د. الشياب يشارك في مؤتمر درسات الشرق الاوسط باسبانيا

مدار الساعة - شارك الدكتور نوح الشياب من كلية الاقتصاد بجامعة اليرموك في أعمال المؤتمر العالمي الخامس لدراسات الشرق الأوسط والذي عقد في اشبيلة/ اسبانيا خلال الفترة من 16-20/ 2018 بتنظيم من الاتحاد من اجل المتوسط بالتعاون مع مركز برشلونة للشؤون الخارجية وبمشاركة أكثر من 3000 باحث وأكاديمي من مختلف أنحاء العالم المعنيين بدراسات منطقة الشرق الأوسط.

وقال الشياب ان المؤتمر هدف للوقوف على آخر ما توصلت إليه الأبحاث والدراسات حول منطقة الشرق الأوسط بالتحديد ومعرفة أهم التحديات التي تواجهه المنطقة بهدف وضع آليات واستراتيجيات ومشاريع مشتركة لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام وتحسين الظروف المعيشية في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

وشارك الدكتور الشياب كمتحدث رئيس في جلسة نقاشية خصصت للحديث حول آليات ردم وتقليل الفجوة بين دول حوض المتوسط والتحديات التي تواجه مسار تحقيق تنمية اقتصادية شاملة ومستدامة بهدف تقديم اقتراحات وتوصيات لصناع القرار للتعاون المشترك في مشاريع مستقبلية.

وقدم الشياب عرض لنتائج الدراسات التي تقوم بها الشبكة الارومتوسطية للدراسات الاقتصادية والتي أشرف على ادارتها في الأردن، وعرضت جزء من نتائج المؤتمر الذي عقدته جامعة اليرموك بالتعاون مع الشبكة الأوروبية مؤخرا في شهر أيار الماضي. حيث تم التأكيد على أهمية خلق شراكة حقيقة وشاملة بين دول الاتحاد الأوروبي ودول منطقة الشرق الأوسط لتحسين البيئة الاقتصادية وخلق فرص عمل خاصة لفئة الشباب، وذلك من خلال تحسين مستوى تبادل الخبرات والتدريب المهني وبناء المهارات والتبادل الاكاديمي وزيادة الاستثمار براس المال البشري والاعمال الريادية والابداعية ونقل المعرفة كأدوات رئيسية لتحريك الاقتصاد وتحقيق النمو الاقتصادي الشامل.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية