انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

«شومان» تدعم البرنامج الكرتوني vآدم ومشمش» للعام الثاني

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/18 الساعة 17:30
مدار الساعة,

مدار الساعة - وقعت مؤسسة عبد الحميد شومان ضمن برامج المنح والدعم، اتفاقية لدعم البرنامج الكرتوني التعليمي "آدم ومشمش"، للعام الثاني على التوالي؛ لما رأت فيه من أهمية وأثر على الأطفال، خصوصا ما يتعلق منها بتعلم مهارات اللغة العربية.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم الاربعاء، وقع الاتفاقية عن المؤسسة رئيستها التنفيذية، فالنتينا قسيسية، وعن البرنامج الكرتوني مديرته لمى باهر العدناني خلال عرض أقيم في مكتبة درب المعرفة للجمهور العام قدم من خلاله فريق آدم ومشمش عرضاً غنائياً تفاعلياً اشترك فيه الأطفال الحضور.

وفي حفل التوقيع، رحبت قسيسية بهذا النوع من التعاون الذي يفتح أذهان الأطفال واليافعين على اللغة العربية، كونه يشكل حافزا للتعلم والمعرفة.

واعتبرت، بحسب البيان، أن برنامج "آدم ومشمش" فيه انحياز واضح لأهمية اللغة، وهو عمل فني ابداعي ومنتج ذو جودة عالية حقق صدى على مستوى اعلامي، حيث تم شراؤه من قنوات ومنصات تليفزيونية إقليمية.

وقالت العدناني، إن آدم ومشمش هو برنامجٌ كرتوني غنائي تم إبداعه لتعليم الأطفال عن العالم من حولهم باللغة العربية، من خلال رحلات يقوم بها آدم ومشمش ومغامرات تدفعهما للتعلّم عن أشياء جديدة في العالم من حولهما باللغة العربية، مثل الأحرف الأبجدية والأرقام والألوان.

وأشارت إلى أن الدعم لهذا العام يشمل انتاج ثلاثة مواسم جديدة من المسلسل، وإنتاج عرض مسرحي مستوحى من البرنامج الكرتوني وعرضه في المحافظات، بالإضافة الى تطوير تطبيق يمكّن المستفيدين من مشاهدة جميع الحلقات، وتصوير وانتاج فيلم قصير عن العروض وأثر البرنامج على الأطفال.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/18 الساعة 17:30