اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

المخدرات.. خطر يهدد مستقبل شبابنا الواعد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/17 الساعة 12:08
مدار الساعة,اقتصاد,نعي,

بقلم: سعد فهد العشوش

يعد خطر المخدرات من اهم المخاطر التي تهدد مجتمعنا وتفتك بأبنائه، حيث تشيع هذه الظاهرة بين طبقات المجتمع ومختلف فئاته والأسر ذات المستويات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة .
ولكنها تبدو أكثر انتشاراً وأشد خطورة وشيوعاً لدى قطاعات الشباب المراهقين وبطبيعة الحال طلاب المدارس والجامعات، حيث أن هذه الظاهرة تفتك بعقول الفئة التي يعول عليها المجتمع في أن تكون قطب الرحى في اي عملية تنموية.

ان آفة المخدرات لم تعد مجرد قضية أمنية وانما هي قضية اقتصادية واجتماعية ودينية وتربوية وثقافية ونفسية وصحية. وبالتالي لا بد من التعاون وعلى كافة المستويات لمنعها من تدمير عقول شبابنا الواعد .

تقع مسؤولية كبيرة جدا على عاتق المؤسسات الرسمية وغير الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني خصوصا ونحن نعيش في ظل عصر الحداثة والعولمة معنيون بمراقبة سلوك ابنائنا حتى نحميهم من السير في عالم الضياع والدمار .

فلنتذكر جميعاً قوله تعالى (وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ) لأن الله عهد الى الانسان أن يحافظ على نفسه وأن يبتعد على ما يهلكها وحرم سبحانه وتعالى قتل النفس، لأن المخدرات تؤذي وتؤدي الى القتل وبالتالي الموت المحقق ولو كان بطيئاً.

نسأل الله أن يحفظ شبابنا من هذا السم القاتل والداء الفتَاك.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/17 الساعة 12:08