اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

العلوم الإسلامية وجامعة ابن خلدون التركية توقعان مذكرة تفاهم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/17 الساعة 09:39
مذكرة,مدار الساعة,جامعة العلوم الإسلامية العالمية,الشامل,

مدار الساعة - وقعت جامعة العلوم الإسلامية العالمية وجامعة ابن خلدون في تركيا مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز العمل البحثي والعلمي، وعقد المؤتمرات وتمكين الأكاديميين والباحثين من الاستفادة من المصادر الأكاديمية والعلمية المتوفرة لدى الجامعتين، وتشجيع البحث المشترك.

ووقع المذكرة رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور سلمان البدور, ورئيس جامعة ابن خلدون الدكتور رجب شانتوك؛ بهدف تعزيز أواصر التعاون بين الجانبين.

وتتضمن مذكرة التفاهم، التي وقعت بمقر جامعة العلوم الإسلامية العالمية، "بنوداً للتعاون في مجال التبادل الطلابي وتسهيل المشاركات الطلابية في الفعاليات الأكاديمية المختلفة".

وتضمنت البنود أيضا تعزيز العمل البحثي والعلمي وعقد المؤتمرات وتمكين الأكاديميين والباحثين من الاستفادة من المصادر الأكاديمية والعلمية المتوفرة لدى المؤسستين، وتشجيع البحث المشترك.

من جهته قال الأستاذ الدكتور سلمان البدور رئيس الجامعة إن توقيع هذه المذكرة يأتي انطلاقاً من رسالة جامعة العلوم الإسلامية في تعزيز نشر العلم والمعرفة في المجالات الأكاديمية والبحثية والتدريسية والتقنية، وسعياً لدعم وتطوير آليات العملية التعليمية الشاملة، ولتطوير التعاون الدولي لخدمة المجتمعات العربية والإسلامية.

واستعرض الأستاذ الدكتور البدور مراحل تطور الجامعة، وخططها المستقبلية، لافتا إلى أن الجامعة تتميز بالتدريس في كليات الفقه الحنفي والشافعي والمالكي.

و أكد الدكتور رجب شانتوك أن توقيع هذه المذكرة يأتي من باب الحرص على توثيق أواصر التعاون في مجالات البحث العلمي والتدريس والتكوين والنشر والتوثيق وذلك لما تتميز به جامعة العلوم الإسلامية العالمية من سمعة عالمية في أداء رسالة الإسلام والاعتدال والوسطية.



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/17 الساعة 09:39