اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أمسية شعرية لمنتدى الشعر العربي «بعقلين» في ملتقى ابو غزاله

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/15 الساعة 13:44
مدار الساعة,ثقافة,نائب,الأردن,الهاشمية,

مدار الساعة - نظم منتدى الشعر العربي في لبنان "بعقلين" أمسيةً شعريةً ثقافية، في مقر ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي برعاية الدكتور طلال أبوغزاله.

واشار الدكتور أبوغزاله أن ملتقى أبوغزاله المعرفي يسهم في تنظيم الأمسيات الثقافية والشعرية بهدف رفع مكانة الثقافة والأدب، وان الشعر يزيد من خبرات الناس المتراكمة في مختلف نواحي الحياة ويزيد من تنمية العادات الايجابية ويبرز العديد من مكارم الاخلاق".

وتناول الباحث في العلوم اللغوية ومؤلف معجم "عجائب اللغة " شوقي حمادة عن الألفاظ الدخيلة على اللغة العربية، ومن هذه الكلمات الأكثر تداولاً بين الناس كلمة برنامج ودستور ومهرجان وجهنم وفندق وموسيقى وقرطاس وزهور،مشيرا إلى أن اللغة العربية تحتوي على أكثر من 12 مليون مُفردة، وهي لغة تتربع على لغات العالم بامتياز.

وقدم نائب رئيس المنتدى الدكتور والشاعر هادي عيد، صاحب المؤلفات بين علم النفس والأديان وصلةً من الشعر الفصيح المُقفى، وبدأ حديثه بإهداء بيتَ شعرٍ للمملكة الأردنية الهاشمية وقال "بأن العشق يُروى بالعناق وها أنا اليوم هنُا حتى أعانق الأردن التي عشقها اللبنانيون".

وختم الأمسية الشاعر غازي صعب بوصلة من الشعر المُرسل الحديث تناول حال الأمة العربية أملاً في أن يَعُم السلام والأمل على الوطن العربي الواحد. وفي نهاية الأمسية التي حضرتها شخصيات دبلوماسية ومُمثَّلين عن السفارة اللبنانية وشخصيات إعلامية وثقافية بارزة في المجتمع، تم توزيع الدروع التذكارية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/15 الساعة 13:44