الاعلان عن فعاليات مهرجان الفحيص (صور)

مدار الساعة - ياسين القيسي وبترا - أعلن في مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء في الفحيص عن فعاليات مهرجان الفحيص (الأردن تاريخ وحضارة) في دورته السابعة والعشرين التي تبدأ في الثاني من اب المقبل.

وقال مدير المهرجان أيمن سماوي إنه سيتم افتتاح المهرجان تحت رعاية سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

واضاف سماوي أن رسالة المهرجان تتمثل في التركيز على حضارة الاردن وتاريخه والمحافظة على التراث الأردني والاهتمام بالفن الابداعي الاصيل وبالعمل والحراك الثقافي الجاد.


وتنطلق فعاليات المهرجان في الثاني من شهر اب المقبل على المسرح الرئيسي في دير الروم الارثوذكس ويستضيف نجوماً وفنانين اردنيين وعرب منهم ناصيف زيتون ومحمد خيري من سوريا ووليد توفيق وملحم زين ومارسيل خليفة من لبنان وامير دندن من فلسطين وصابر الرباعي من تونس وزياد صالح وسائد حتر وعيسى قيصر من الاردن.

وتقام خلال المهرجان سهرة حلبية للفنان عامر العجمي من سوريا وسهرات اردنية لفرقة اللوزيين والفنانين عادل عماد وعطا الله هنديلة ومحمد الشعلان ومتعب الصقار وهيثم جريسات ومالك ماضي وبسام الحلو. ويتضمن المهرجان الذي ستكون مدينته رام الله الفلسطينية عدة اعمال ثقافية يتحدث فيها وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور ايهاب بسيسو ورئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد والدكتور منذر حدادين والنائب المخرج خالد يوسف من مصر والفنانة نادرة عمران من الاردن وندوة عن صفقة القرن يتحدث فيها حماده فراعنة وشخصيات المهرجان شاهر ابو شاحوت وهاني خصاونة وبلال التل.

ويستضيف المهرجان ليلة شعر عربية للشعراء طلال حيدر من لبنان وخضير هادي من العراق.

وبين سماوي انه سيتم خلال المهرجان تكريم عددا من الرواد والشخصيات التي لها بصمة في التاريخ الاردني برعاية رئيس الوزراء الاسبق الدكتور معروف البخيت وهم الدكتور داوود حنانيا ومروان قطيشات وتغريد حكمت والمناضلة سلوى ابو خضرا.

كما يتضمن المهرجان عروض مسرحية للأطفال منها " فوزي وموزي ومسرح الدمى وفيلم سينمائي ومتحف للأطفال " وركن المطبخ الشعبي والتراثي الذي يتميز بتقديم الاكلات الشعبية والتراثية.
وقال رئيس بلدية الفحيص المهندس جمال حتر ان مدينة الفحيص تقدم رسالة وطنية بامتياز من خلال المهرجان الذي يعتبر نموذجا وطنيا للعمل الثقافي والفني والتعاوني ورسالة قوية باننا في الاردن قادرين على ان نوفر مراسم الاحتفال والفرح رغم كل التحديات التي نواجهها وكل ما يحيط بنا من ويلات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية