اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

البترا تحتفل بالذكرى 11 لاختيارها كإحدى عجائب الدنيا (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/08 الساعة 16:04
مدار الساعة,الأردن,صورة,الملك عبدالله,وكالة الأنباء الأردنية,نائب,وزير,معان,

مدار الساعة - احتفلت سلطة اقليم البترا السبت بالذكرى الحادية عشرة لاختيار مدينة البترا واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة.

وتضمن الاحتفال الذي شهد حضورا، لافتا من السياح العرب والأجانب والأردنيين وأهالي المدينة، إضاءة معالم مختارة مثل الخزنة والمدرج والمقابر الملكية والشارع الروماني ومعبد قصر البنت بشكل مباشر من الداخل والخارج، وإضاءة صورة جلالة الملك عبدالله الثاني والعلم الأردني على جانبي الخزنة، كما تولت طواقم تلفزيونية تصوير العرض جويا بالإضافة إلى التصوير داخل المدينة ومن على الجبال المرتفعة.

واستقبلت السلطة بهذه المناسبة الزوار مجانا وخاصة العائلات داخل الموقع من الساعة 9 وحتى الساعة 11 مساء، وتخلل الاحتفال عروض فنية قدمتها فرق وادي موسى والطيبة والراجف للتراث الشعبي.

وأكد رئيس مفوضية البترا المهندس فلاح العموش لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الاحتفال بالبترا كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة هو من ضمن اهتمامنا بتطوير المدينة سياحيا وتسويقها محليا وعربيا وعالميا، عن طريق تطوير جانب الخدمات السياحية في منطقة البترا من خلال وضع المسارات السياحية واللوحات الإرشادية وتدريب مراقبي المحمية الأثرية من أجل تقديم أفضل الخدمات للزائر وحماية الموقع.

وأضاف العموش أن السلطة تقوم حاليا بتنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية في منطقة إقليم البترا بهدف زيادة تنافسية البترا كوجهة سياحية عالمية، لجذب واستقطاب السياح على مدار العام من خلال أعمال التسويق المستمرة للمدينة والمرافق السياحية والفندقية فيها.

وبين نائب رئيس المجلس مفوض المحمية والسياحة الدكتور سليمان الفرجات ان عقد هذه الفعالية يهدف للتذكير بالمكانة المميزة التي تحتلها البترا من ناحية، ومن أجل تشجيع عقد الفعاليات المختلفة في الصيف لا سيما وأن السياحة الدولية تضعف في موسم الصيف.

يذكر أن مدينة البترا أُدرجت على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو عام 1985 لتكون بداية الانطلاق نحو العالمية لتتوج عام 2007 واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة بعد أن دخلت في تنافس مع أكثر من 21 موقعا عالميا، وأصبحت ثاني عجائب الدنيا، ونظراً لمكانتها وتميزها بالعديد من المعالم الفريدة أصبحت الوجهة السياحية الأبرز للعديد من المشاهير والسياح، وهي اليوم رمز الأردن الأول، وأكثر الأماكن جذبًا للسياح على مستوى المنطقة والإقليم.

وانتهى الحفل بوصلات فلكلورية داخل ساحة مركز الزوار بحضور الفعالية وزيرة السياحة لينا عناب ومحافظ معان أحمد العموش ومجلس مفوضي البترا والعديد من ممثلي الجهات الحكومية والشعبية وأهالي المنطقة، كما تم اضاءة أكثر من 15000 شمعة ابتداء من مركز الزوار مرورا بالسيق.





مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/08 الساعة 16:04