اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

احتفالات ضخمة بذكرى اختيار البترا إحدى عجائب الدنيا السبع

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/04 الساعة 22:27
مدار الساعة,الأردن,

مدار الساعة - تنظم سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، فعاليات احتفالية ضخمة بمناسبة ذكرى اختيار البترا إحدى عجائب الدنيا السبع الجديده، يوم السبت المقبل.

وتتضمن الفقرات الاحتفالية اضاءة المعالم الرئيسية بالشموع، وفعاليات فلكلورية منوعه طيلة اليوم أمام الخزنه والمدرج.

فيما ستسمح السلطة للزوار من العائلات بالدخول إلى المدينة الاثرية مجانا في الفترة المسائية من التاسعة مساء وحتى الساعة الحادية عشر ليلاً.

واختيرت البترا ضمن لائحة عجائب الدنيا السبع "الجديدة" التي تم التوصل إليها بعد عملية تصويت شعبي، شارك فيها نحو 70 مليون شخص من العالم في العام 2007.

وتضم لائحة عجائب الدنيا السبع الجديدة سور الصين العظيم، وتمثال المسيح في ريو دي جانيرو، ومدرج الكولوسيوم في روما، وضريح تاج محل في الهند، وآثار حضارة الأنكا في ماشو بيشو في بيرو، ومدينة مايا القديمة في شيشن-إيتزا بالمكسيك.

وتعتبر البترا أكثر المواقع الأثرية عراقة وجذبا للزوار في الأردن، وكانت عاصمة لدولة الأنباط التي دامت ما بين 400ق.م وحتى 106م، وامتدت من ساحل عسقلان في فلسطين غربا وحتى صحراء بلاد الشام شرقا.

وتضم البترا -التي تسمى المدينة الوردية لأنها حفرت في صخر "وادي موسى"- عدة معالم، بينها "الخزنة" (بيت الحكم) ومدرجات عامة بنيت للاحتفالات والاجتماعات العامة، و"المحكمة" وأماكن العبادة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/04 الساعة 22:27