اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لا للمزاودة على الأردن وأهله

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/30 الساعة 01:32
الأردن,مدار الساعة,العرب,مال,الرحمة,صحة,تقبل,الأمن,

كلنا مع العرب والمسلمين، همنا واحد ووجعنا واحد ، والأردن بمساحته الصغيرة وشعبه الكبير لم يتوانى يوماً عن تقديم المساعدة بالرجال والمال لكل من طلبها والشواهد على ذلك كثيرة .

في هذه الأيام يروج البعض بأن الأردن أغلقت حدودها الشمالية مع سوريا بسبب الوضع الإقتصادي الصعب الذي تمر به الأردن ، كما أن ذلك البعض يزيد على ان الرحمة والإنسانية إنعدمت من قلوب الأردنيين الرافضين لفتح الحدود ، وهذا الكلام عار عن الصحة.

ذلك البعض نسوا أو تناسوا أن حدودنا الشمالية السورية بقيت مفتوحة لسنوات طويلة وأن إخواننا السوريين يعيشون معنا وبيننا وبالملايين ، وأن كامل حدودنا بما فيها الجوية والبحرية مفتوحة منذ عشرات السنين ، واستقبلت ملايين اللاجئين العرب الذين يعيشون بيننا وشاركونا حياتنا وأرضنا ولقمة عيشنا وبكل نفس راضية منّا.

ما يحدث اليوم مختلف تماماً عما سبق ، وبعيداً عن العاطفة وبكل عقلانية نقول أنه تم غلق الحدود بسبب أن الجانب السوري مليء بعشرات العصابات والتنظيمات المسلحة المتقاتلة وبمختلف الجنسيات والعقائد والأهداف والتبعية ، ولإستحالة التنسيق الأمني الأردني معهم ، وصعوبة التفريق بينهم وبين اللاجئين.

ثم تخلّي المجتمع الدولي عن إلتزاماته تجاه الأردن في مساعدة اللاجئين ، والكل يعرف العبء الذي تحملته الأردن والذي لم تتحمله أية دولة بالعالم ، ثم لإعتبارات الأمن الوطني الأردني وهي الأهم لدينا .

الأمن الوطني الأردني فوق كل أعتبار وأولوية أولى مهما كانت الإعتبارات ، ويجب أن تتحمل الدولة والحكومة السورية مسؤولية حماية مواطنيها وبالتنسيق مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية وباقي الدول العربية ، وارسالهم عبر ممرات آمنة إلى مخيمات محمية ومناطق آمنة داخل عمق الأراضي السورية وهي كثيرة ، وبعيداً عن أية تهديدات لحياتهم.

الأهل والاخوة في سوريا لم ولن نتخلى عنهم وسنقدم المساعدة لهم قدر ما استطعنا.

كفانا مزاودة على الأردن وأهله وتشكيك بمواقفه ، وكفانا جلداً للذات ، وكفى الأردن وأهله ما به من أعباء وأحمال لا تتحملها الجبال ، ولا ننسى أن دم شهداء رمضان من أبطال قواتنا المسلحة لم تجف بعد ، وليبقى الأردن وأهلنا وأرضنا همنا.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/30 الساعة 01:32