اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

برعاية ولي العهد.. انطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء 2018

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/24 الساعة 18:37
ولي العهد,مدار الساعة,الحسين بن عبدالله,وزارة الشباب,الاردن,منح,ثقافة,الدفاع المدني,الأمن,مؤسسة التدريب المهني,الأردن,



مدار الساعة - انطلقت برعاية ولي العهد، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ، اليوم الأحد، معسكرات الحسين للعمل والبناء 2018، تحت عنوان "شباب أردني الهوية، عربي الانتماء، عالمي التفكير" بمشاركة خمسة آلاف شاب وشابة لمعسكرات المبيت وثلاثة آلاف شاب وشابة للمعسكرات النهارية ضمن الفئة العمرية من 12-24 عاما.

وتستمر المعسكرات، التي تنظمها وزارة الشباب بشكل نوعي ومتجدد، حتى منتصف آب القادم، فيما يقام برنامج مهاراتي النهاري الذي يستهدف أربعين ألف مشارك ومشاركة حيث يستمر البرنامج بعد المعسكرات لنهاية العام.

ويحرص سمو ولي العهد على دعم الحركة الشبابية والرياضية في المملكة والانتقال بالشاب الاردني الى رؤى تواكب تطورات العصر وتقدم الشباب العالمي.
وتهدف المعسكرات الى الاستثمار في طاقات الشباب وتمكينهم واطلاق مبادراتهم وابداعاتهم، وتوفير الفرص التي تمنحهم التعارف والتعلم الذاتي وبناء العلاقات على قاعدة مصلحة الوطن العليا.

وتوفر المعسكرات فرص التفاعل للمشاركين وتعزيز روح العمل الجماعي، بالإضافة إلى تعريفهم بمهام وأدوار مؤسسات الدولة وتعزيز مفهوم ثقافة التميز لدى الشباب والعمل على اكتشاف المواهب ورعايتها ودعمها.

وتتنوع فعاليات المعسكرات النهارية ما بين معسكرات سواعد الإنقاذ التي تقام بالتعاون مع الدفاع المدني، ومعسكرات أصدقاء الشرطة بالتعاون مع مديرية الأمن العام، ومعسكرات التدريب المهني بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني.

كما تتضمن معسكرات المبيت معسكرات الكشافة والمرشدات، والمغامرة والتحدي، وعيون الأردن والابداع والابتكار وانترنت الأشياء IOT، ومعسكر مهاراتي، ومعسكر الحياة الصحية، النخبة، مسارات الأردن التطوعية، ومعسكر التدريب.
وكانت وزارة الشباب طرحت مسابقة تصميم شعار المعسكرات هذا العام على الشباب العاملين في المديريات والمراكز الشبابية التابعة لها، حيث كشف الشعار قدرة الشباب على الابداع والتفكير في مجال التصميم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/24 الساعة 18:37