اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

على طاولة الرزاز.. استرداد المال العام و«من أين لك هذا» شعار أم قرار؟.. إبدأ بهذا المدير

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/24 الساعة 14:52
مدار الساعة,الاردن,الضمان الاجتماعي,

مدار الساعة - نهار ابو الليل - كشف رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في المؤتمر الصحفي الأول عن توجهات الحكومة في اتخاذ قرارات قد تكون كثير من الحكومات المتعاقبة لم تتخذها.

ومن ضمن التوجهات الحكومية استرداد المال العام، وصولاً الى تنفيذ المطلب "من أين لك هذا" بحسب ما عبّر به رئيس الحكومة في المؤتمر.

ويدرك الرزاز انه اذا ما ارادت حكومته ان تكسب ثقة الشعب، فإن عليها ان تبدأ بتصحيح النهج في العمل العام، حيث يأتي استرداد المال العام ومحاربة الفساد والنزاهة والشفافية، في الادارة الاردنية على رأس اولويات عمل الحكومة الذي يجب ان يكون على الارض وليس مجرد شعارات للاستهلاك الاعلامي.

المسائل كثيرة امام حكومة الرزاز وحتى التي ورثتها من الحكومات المتعاقبة والحكومة السابقة التي تولاها الدكتور هاني الملقي وغادرت باحتجاج شعبي عارم.

ومن هذه المسائل على سبيل المثال لا الحصر ما يتقاضاه رئيس إحدى الهيئات حيث يتقاضى راتبين وباستثناء خاص له في عهد حكومة هاني الملقي، الراتب الأول التقاعد المبكر من الضمان الاجتماعي وقيمته تزيد على 6000 دينار والراتب الثاني كرئيس للهيئة وقيمته 3500 دينار علماً بان عمر الكابتن لا يتجاوز ٥٥ عاماً، لان الذي عمره تحت الستين لا يمكنه الجمع.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/24 الساعة 14:52