السياحة تقيم فعاليات موسيقية مجانية في جميع أنحاء المملكة

مدار الساعة - نظمت وزارة السياحة والاثار بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية، بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى، عشرات الفعاليات الموسيقية والترفيهية المجانية في جميع انحاء المملكة.

وقالت وزيرة السياحة لينا عناب "إن هذه المناسبة عالمية وتعد فرصة كبيرة للأردن للتعريف بثقافته الغنية وتقاليده، وتنوّع إبداعه للجمهور العالمي، فضلاً عن أنّها تفسح المجال أمام فنّانينا الطموحين لإظهار مواهبهم إلى العالم". وأضافت "إنّنا نحرص دوماً على منح الأردنيين والزائرين على حد سواء تجارب استثنائية لاكتشاف الأردن، ومن خلال عروضنا المتنوعة سيتسنى للجميع اكتشاف جمال الأردن أرضاً وحضارة وثقافة".

وبينت أن الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي اقيمت في جميع محافظات المملكة كانت مجانية، واقيمت في الساحات والمدرجات والميادين التاريخية، ومراكز التسوق، وغيرها من الأماكن التي يرتادها عدد كبير من الناس، لافتة إلى ان هذه المناسبة فرصة لبثّ الحياة في شوارع مختلفة في الأردن، فمن خلال الموسيقى المحلية والعالمية سيجد الجمهور نوعا من الترفيه، ويتعرّف إلى أنواع جديدة من الموسيقى.

واكدت ان الموسيقى تسهم إسهاماً فعالاً في تبادل التآخي الثقافي الحضاري وتوثيق الصلات وتقوية عُرى الصداقة والمودة وتسهيل التعاون والتقارب بين الناس على المستوى المحلي في البلد الواحد، وبين مختلف الشعوب حيث من الممكن تكوين صورة أو فكرة عن أي بلد بالوقوف على نوع ومستوى موسيقاه .


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

آخر الأخبار

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية