اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما على واردات أمريكية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/20 الساعة 21:30
مدار الساعة,قائمة,

مدار الساعة - أعلنت المفوضية الأوروبية، فرض رسوم على واردات سلع أمريكية بقيمة 3ر3 مليارات دولار، يبدأ تنفيذها اعتبارا من الجمعة المقبل.

وبحسب بيان صادر عن المفوضية، اليوم الأربعاء، تشمل قائمة الواردات من الولايات المتحدة، منتجات الصلب والألمنيوم والسلع الزراعية، ومزيجا من مختلف المنتجات الأخرى.

وأوضحت المفوضية أن القرار المتخذ يأتي ردا على قرار أمريكي مماثل صدر مطلع حزيران الحالي، "والاتحاد الأوروبي يمارس حقوقه بموجب قواعد منظمة التجارة العالمية".

ومطلع الشهر الحالي، طبقت الولايات المتحدة قرار فرض رسوم بواقع 25 بالمائة على الواردات الأمريكية من الصلب، و10 بالمائة على الألمنيوم، من دول الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا.

وعلقت مفوضة التجارة "سيسيليا مالمستروم" على قرار الاتحاد، بحسب بيان اليوم: "لم نكن نريد أن نكون في هذا الموقف".

لكنها أضافت: "القرار الأحادي وغير المبرر من جانب الولايات المتحدة، بفرض تعريفات على الفولاذ والألمنيوم القادم من دول الاتحاد، يعني أننا لا نملك خيارا آخر".

وأردفت: "نؤكد أنه إذا ألغت الولايات المتحدة رسومها، فسنلغي رسومنا أيضا".

وقالت المفوضية: لإعادة التوازن في التجارة مع الولايات المتحدة، فإننا سنفرض لاحقا رسوما وجمارك أخرى بقيمة 28ر4 مليارات دولار على واردات من الولايات المتحدة، بعد فرض رسوم بقيمة 3ر3 مليارات دولار، يبدأ تطبيقها الجمعة.

وتقدر المفوضية قيمة صادرات الفولاذ والألمنيوم التي فرضت عليها الولايات المتحدة رسوما، بنحو 62ر7 مليارات دولار.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/20 الساعة 21:30