اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

توضيح لبناني حول السماح للايرانيين بالدخول من دون ختم جواز سفرهم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/17 الساعة 14:50
مدار الساعة,الأمن,صحة,

مدار الساعة - لا تزال قضية السماح للرعايا الإيرانيين من الدخول إلى لبنان من دون ختم جوازات سفرهم على المعابر الحدودية تتفاعل.

واصدرت وزارة الخارجية اللبنانية اليوم بيانا إزاء المعلومات المتداولة عن السماح للرعايا الإيرانيين من الدخول إلى لبنان من دون ختم جوازات سفرهم على المعابر الحدودية.

واوضحت الوزارة أن هذا الإجراء هو من صلاحيات الأمن العام اللبناني، وهو من اتخذ قرار ختم بطاقة الدخول بدلا من الجواز، وينحصر دور وزارة الخارجية والمغتربين بالابلاغ عنه فقط لا غير. وكان بيان صدر عن المديرية العامة للامن العام حول إلغاء ختم الدخول والخروج للمسافرين الإيرانيين الوافدين الى لبنان.

واوضحت المديرية ان هذا الخبر عار من الصحة وتؤكد انها تعتمد اجراءً متاحاً امام رعايا عدد من الدول الوافدين الى لبنان وللراغبين منهم بتوشيح أختام الدخول والخروج على بطاقات مستقلة ترفق بجوازات سفرهم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/17 الساعة 14:50