«السياحة» تحتفل باليوم العالمي للموسيقى

مدار الساعة - أعلنت وزارة السياحة والآثار وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية، الاستعداد لتنظيم الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى، والذي يصادف 21 حزيران الجاري.

ويشارك الأردنّ بفعاليات موسيقية وترفيهية مختلفة، احتفاء بمبادرة عالمية انطلقت منذ سبعة وثلاثين عاماً.

وتخطط وزارة السياحة والآثار حسب تصريح صحافي اليوم بهذه المناسبة تنظيم العشرات من الفعاليات الموسيقية والترفيهية المجانية في كافة أنحاء المملكة من عروس الشمال – إربد، وحتى ثغر الأردن الباسم- العقبة، داعية جميع الموسيقيين للمشاركة في احتفالات هذا اليوم.

وقالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب "تعدّ هذه المناسبة العالمية فرصة كبيرة للأردن للتعريف بثقافته الغنية وتقاليده، وتنوّع إبداعه للجمهور العالمي، فضلاً عن أنّها تفسح المجال أمام فنّانينا الطموحين لإظهار مواهبهم إلى العالم".

وأضافت: "نحرص دوماً على منح الأردنيين والزائرين على حد سواء تجارب استثنائية لاكتشاف الأردن، ومن خلال عروضنا المتنوعة سيتسنى للجميع اكتشاف جمال الأردن أرضاً وحضارة وثقافة".

واكدت أن جميع الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي ستقام في جميع محافظات المملكة ستكون مجانية، وستقام في الساحات والمدرجات والميادين التاريخية، ومراكز التسوق، وغيرها من الأماكن التي يرتادها عدد كبير من الناس، مشيرة الى ان هذه المناسبة ستكون فرصة لبثّ الحياة في شوارع مختلفة بالمملكة، فمن خلال الموسيقى المحلية والعالمية سيجد الجمهور نوعا من الترفيه، ويتعرّف على أنواع جديدة لموسيقى.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية