سلمان بن ابراهيم : عوائد الإتحاد الآسيوي ترتفع 7 أضعاف مقارنة مع الإتفاقية السابقة


سلمان بن ابراهيم : عوائد الإتحاد الآسيوي ترتفع 7 أضعاف مقارنة مع الإتفاقية السابقة

مدار الساعة - موسكو- مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم

شهد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم و جياني إنفانتنيو رئيس الإتحاد الدولي اللقاء العام الذي أقامه الإتحاد القاري على هامش نهائيات كأس العالم لكرة القدم اليوم (الإثنين) في موسكو بحضور رؤساء وأعضاء الإتحادات الوطنية الآسيوية المشاركة في اجتماع كونجرس الإتحاد الدولي المقرر عقده يوم الأربعاء المقبل.

وألقى الشيخ سلمان كلمة في مستهل اللقاء معلنا أن عوائد اتفاقية الحقوق التجارية الجديدة لبطولات الإتحاد الآسيوي للفترة ما بين 2021 إلى 2028 ستبلغ 7أضعاف عوائد الإتفاقية الحالية معربا عن ثقته بالإنعكاسات الإيجابية للإتفاقية الجديدة على مستقبل كرة القدم الآسيوية.

من جهته اكد جياني إنفانتينو التعاون الوثيق الذي يربط الإتحادين الدولي والآسيوي في شتى المجالات بما يصب في صالح الإتحادات الوطنية وبما يعزز الطموحات المشتركة في الإرتقاء بمختلف أركان المنظومة الكروية في القارة الآسيوية.

واستمع أعضاء وفود الإتحادات الوطنية الآسيوية خلال اللقاء إلى عرضين عن الملفات المرشحة لإستضافة نهائيات كأس العالم 2026 ،حيث سلّط ممثلو الملف المغربي وممثلو الملف المشترك بين الولايات المتحدة الأميريكية والمكسيك وكندا الأضواء على تفاصيل الملفين وذلك قبل يومين من موعد التصويت على اختيار الملف الفائز باستضافة كأس العالم 2026 والذي سيتم على هامش كونجرس الفيفا المقرر عقده الأربعاء المقبل.

وكان المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر الدخول في اتفاقية شراكة مع شركة دي دي إم سي سبورتس الدولية، بشأن الحقوق التجارية لبطولات الإتحاد الآسيوي خلال الفترة من عام 2021 ولغاية 2028.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي للإتحاد القاري اليوم (الاثنين) في العاصمة الروسية موسكو برئاسة الشيخ سلمان وحضور أعضاء المكتب التنفيذي والمسئوولين في الإتحاد.

وأكد الشيخ سلمان أن الاتفاقية الجديدة للحقوق التجارية سوف تنعكس بصورة إيجابية على تطوير مسابقات الإتحاد الآسيوي والإرتقاء ببرامجه التطويرية في مختلف المجالات كما ستسهم في ضمان المستقبل المالي للإتحادات الوطنية الأعضاء.

وأكد على المعايير الواضحة التي ميزت عليه طرح الحقوق التجارية قائلا : طوال عملية تقييم العروض، قمنا بالتأكيد على تطبيق أعلى معايير النزاهة والشفافية والدقة، واستفدنا من الرقابة الخارجية عبر فريق مراقبة مستقل للعطاء، والذي يمثل إحدى أفضل شركات التدقيق العالمية، وكذلك استفدنا من توصيات مجموعة الرقابة الداخلية والتي تضمنت ممثلين على اللجان المالية والتدقيق والتسويق

وأشار الشيخ سلمان أن الإدارة التنفيذية في الإتحاد الآسيوي ستشرع فورا في استكمال الإجراءات المتعلقة بالاتفاقية وذلك بعد اعتمادها بصفة رسمية من المكتب التنفيذي الذي استعرض التقارير الخاصة بكافة العروض المقدمة واختار العرض الأنسب والأكثر إقناعاً..

وقال :أن إتمام هذه العملية بنجاح وبعد أكثر من 15 شهرا، يعني أن الاتحاد الآسيوي واسرته يمكن الآن أن يتطلعوا لمستقبل أكثر إشراقا،، ولكن في ذات الوقت، يجب أن أن ندرك أننا يجب أن نواصل تطوير وتحسين اللعبة داخل وخارج أرض الملعب، من أجل ضمان استغلال القوة المالية الجديدة بذكاء وفعالية.

وكان الشيخ سلمان استهل اجتماع المكتب التنفيذي للإتجاد الآسيوي بالتأكيد على التطور الذي حققته كرة القدم الآسيوية في الآونة الأخيرة، مشيداً بالوحدة والتضامن التي ميزت أسرة اللعبة في القارة خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وقال : اجتمعنا في موسكو قبل أيام قليلة من انطلاق كأس العالم 2018 في روسيا، والتي ستكون بطولة تاريخية بالنسبة لقارة آسيا، في ظل مشاركة خمسة منتخبات آسيوية دفعة واحدة للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم ،بالإضافة إلى تواجد منتخب السعودية، في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الروسي ، علاوة عن الفريق السادس المتمثل بوجود رقم قياسي ً من الحكام الآسيويين لقيادة مباريات كأس العالم..


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية