الجامعة اللبنانية الأميركية تمنح الدكتوراه الفخرية لفرح الداغستاني (صور)

مدار الساعة - منحت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) ،اليوم السبت، المديرة التنفيذية للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية السيدة فرح الداغستاني الدكتوراه الفخرية في الإنسانيات خلال حفل لتخريج مجموعة من طلبتها بحضور السفيرة اللبنانية في عمان ترايسي داني شمعون .

حيث تولى الوكيل الأكاديمي الدكتور جورج نجار تلاوة سيرتها الذاتية، ليعلن رئيس الجامعة جوزف جبرا بعد ذلك وبالصلاحيات الممنوحة له من مجلس أمناء الجامعة، منح السيدة الداغستاني شهادة دكتوراه في الإنسانيات، وسلمها الشهادة وخلع عليها عباءة الشرف للرتبة الفخرية.

وألقت الداغستاني كلمة أعربت فيها عن سعادتها بالشرف الذي أسبغته عليها الجامعة اللبنانية الأميركية، وشكرت جبرا والسفيرة (ترايسي )شمعون لعملها على التقريب ما بين الأردن ولبنان.

وعرضت لسيرتها خلال الأعوام الماضية في تعزيز التغيير الاجتماعي القائم على المشاركة والشمول،

وشرحت أن المنظمة التي تديرها تؤثر إيجابا على حياة مليون أردني سنويا.

وقالت الداغستاني: "أن الشباب الذين يشكلون 60 في المئة من سكان العالم العربي يعانون من بيئة لا تستجيب لاحتياجاتهم أو تتقبل أصواتهم".

وشددت على أن "أكثر ما يحتاجه الشباب الذين قابلتهم هو غالبا الفرصة لإنجاز عمل ما". واعتبرت ان "مؤسسات التعليم العالي والأوساط الأكاديمية، مثل الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) تنهض بدور حاسم في تمكين الشباب".

وخلصت إلى أن "التكريم الذي حصلت عليه يعزز العمل الذي نقوم به على الأرض ويضفي عليه المصداقية، كما يدحض الانتقادات التي تزعم أن الأوساط الأكاديمية بعيدة عن واقع العالم العربي أو تسكن أبراجا عاجية".

وأكدت الداغستاني "مواصلة العمل معا للبحث عن الفرص الهائلة التي يوفرها التعاون". واعتبرت ان "لبنان كان دائما مثالا ساطعا وقيما لمجتمع مدني لا تكون فيه الأوساط الأكاديمية منفصلة بل تكون صوتا أساسيا وجزءا لا يتجزأ من العالم العربي".

مشيرة إلى أن الجامعة اللبنانية الأميركية، من خلال تقديرها لعملنا المجتمعي السخي مع الشباب الأردني، تثبت أن هذا الإرث لا يزال حيا اليوم".

 

 

 

 

 

 

التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية