وزارة الثقافة تصدر (392) عنوانا ضمن منشورات مشروع مدينة الثقافة

مدار الساعة - قال مدير الدراسات والنشر في وزارة الثقافة مخلد بركات ان إصدارات مشروع مدينة الثقافة الأردنية الذي تنفذه الوزارة بلغت نحو (392) عنوانا، وبعدد نسخ تجاوزت 390 ألف نسخة، مضيفا ان هذه الاصدارات كانت حصرا من قبل الكتاب والباحثين من ابناء مدينة الثقافة الأردنية.

وأضاف لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) ان عناوين هذه الإصدارات توزعت خلال المرحلة الأولى التي استمرت لمدة عشر سنوات من هذا المشروع الحيوي والهام ما بين التاريخ والآثار وكتب التراث، والدراسات النقدية والترجمات، والموضوعات الأبداعية من الشعر والقصة القصيرة، والرواية، ونقد وفن تشكيلي.

وأشار بركات الى ان هذه الاصدارات كانت بدعم كامل من الوزارة بدءا من الاعمال الفنية الخاصة بالنشر من تصميم الغلاف، وطباعة، وصرف مكافآت للمؤلفين الذين من ابناء مدينة الثقافة الاردنية، ومن ذوي التجارب الأولى في النشر وذلك بهدف تحقيق أثر التنمية الثقافية على أرض الواقع.

يشار إلى مشروع النشر والاصدرات في الوزارة ومنه إصدرات مدينة الثقافة الأردنية يهدف الى رفع مستوى الوعي ونشر الثقافة التنويرية التي تجابه الظواهر المجتمعية والفكرية والسلبية مثل العنف والتطرف وإغناء المعارف، ودعم الكاتب الأردني معنويا وماديا، ورفد المكتبة الأدرنية والعربية بالنتاج المعرفي الرصين.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية