اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

السعودية تردُّ على مصر بخصوص حرق ’صورة جمال عبد الناصر‘ في MBC

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/08 الساعة 10:55
صورة,مدار الساعة,وزير,ثقافة,وزارة الثقافة,

مدار الساعة - قالت مصر، الخميس ، إن السعودية حذفت المشهد المسيء إلى الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر من مسلسل "العاصوف".

والإثنين 4 يونيو/حزيران 2018، طالب المجلس الأعلى للإعلام بمصر (رسمي)، في خطاب لوزير الثقافة والإعلام السعودي عوّاد بن ناصر، باتخاذ ما يلزم تجاه قناة "mbc" السعودية، التي أذاعت مسلسلاً حمل اسم "العاصوف" يتضمن مشهداً "مسيئاً" إلى عبد الناصر (1970- 1956)؛ حيث تضمن حرق صورته، حسب بيان آنذاك.

وقال المجلس إن رئيسه، مكرم محمد أحمد، تلقى "اتصالاً اليوم من ناصر الحجيلان، وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة، يخبره بأن عواد بن صالح، وزير الثقافة والإعلام بالمملكة، قرر حذف المشهد المسيء من المسلسل المذكور، وهو ما تم بالفعل".

ولم يتسنَّ الحصول على تعليق فوري من السلطات السعودية أو من القناة السعودية أو القائمين على المسلسل، بشأن ما ذكره الجانب المصري حتى الساعة 18:20 ت.غ.

كما أبدى عدد من مستخدمي الشبكات الاجتماعية اعتراضهم على المشهد.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/08 الساعة 10:55