اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الشيخ زيد الزهير يكتب: الاردن فوق كل الاعتبارات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/07 الساعة 22:55
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

الشيخ زيد محمد الزهير *


بكل معاني الاعتزاز والافتخار بتاريخنا وإرثنا ورسالتنا الخالدة نقف في هذا اليوم المفصلي من ايام الوطن نجدد العهد والولاء لسليل الدوحة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ونقول: اننا نفاخر الدنيا بك سيدي وانت تجسد بعزم وثبات آمال هذه الامة وطموحها.. نفخر بهذا البلد الآامن الذي تحفظه عناية الله وتحيطه سواعد الشباب من الجيش العربي المصطفوي الاشاوس ونشامى الامن العام و فرسان المخابرات العامة والدفاع المدني وكل العيون الساهرة على حماية الوطن والمواطن من كل دخيل او طامع .

يعلم الجميع مدى التحديات والصعوبات التي تمر بها المنطقة ويتأثر وطننا الغالي بها مما ينعكس سلبا على حياة المواطنيين ولكننا نحن الاردنيين وقد تربينا في مدرسة الهاشميين الاطهار نسعى للعمل والبناء ونجدد الولاء والانتماء للعرش الهاشمي ونوكد وقوفنا صفا واحدا حول قيادتنا الهاشمية المظفرة نبني وطن النشامى الابطال بعقولنا وسواعدنا للوصول الى مدارج العالمية .

ان ما حدث في الايام الماضية من احداث متسارعة حيث اجتمع كافة ابناء الوطن من من مختلف المنابت والاصول والتيارات السياسية في مسيرات عفوية للمطالبة بحقوقهم والضغط على الحكومة لاحترام ارادة الشعب . ان هذه الاحداث والظروف الاقليمية المحيطة التي تعصف بالمنطقة تتطلب منا جميعا العمل والبناء والتكاتف وتغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة .
والوقوف مع الشباب في وجه البطالة وانعدام الفرص لأنهم الأمل والمستقبل
وهم الاْردن القادم باْذن الله .

وفِي هذا المقام لقد رسم جلالة الملك معالم الطريق في كتاب التكليف السامي : ( فلا بد لتعليمنا من بناء مستقبل مشرق لأبنائنا وبناتنا في بيئة تعليمية آمنة، ولا بد لمنظومة الرعاية الصحية من احترام إنسانية مرضانا وتقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية، التي كنا وما زلنا السباقين فيها. ومن غير المقبول أن يستمر أهلنا في المعاناة للوصول إلى أعمالهم وجامعاتهم، نتيجة غياب شبكات نقل عام حضاري في شتى محافظاتنا. وحضارة الأمم تتجلى في احتضانها ورعايتها لأضعف أبنائها، فلا بد من توفير شبكات الأمان الاجتماعي لغوث الفقير من أهلنا).

وإنني من موقعي الاعتباري أقف مع أبناء شعبي الأردني في وجه القوانين غير العادلة ومحاربة الفساد امتثالا لتوجيهات جلالة الملك.

وسأسعى مع أبناء عشيرتي للتفاني في العمل الجاد المخلص، ونكران الذات، والعزيمة وقوة الإرادة وتوخي الموضوعية والاتزان والاسترشاد بالخلق الهاشمي السمح الكريم، المستند إلى تقوى الله أولا، ومحبة الناس والتواضع لهم، والحرص على خدمتهم والعدل والمساواة بينهم.

ان ابناء العشيرة الاردنية ، ابناء اردن العز والرجولة الذين نذروا انفسهم فداء للوطن وجنودا تحت الراية الهاشمية الخفاقة ،يضرعون الى الله تعالى بالدعاء ان يحفظ جلالة الملك عبدالله الثاني ويمد في عمره ليدوم ابا واخا وقائدا.

حمى الله الاْردن

* امين سر ديوان قبيلة بني صخر

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/07 الساعة 22:55