اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مسلسل كويتي يثير حفيظة السودانيين بعد أزمة ’أبو عمر المصري‘

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/02 الساعة 10:16
مدار الساعة,مذكرة,

مدار الساعة - أثار المسلسل الكويتي "بلوك غشمرة" حفيظة السودانيين، ما دفهم للهجوم على العمل وانتقاده بشدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعرض المسلسل على قناة الكويت الأولى، وقد أغضب عددا كبيرا من السودانيين بعد عرض حلقة اعتبرت مسيئة لهم، حيث تصورهم على أنهم "غير قادرين على الكلام ويميلون للنوم والكسل"، وفقا لما ذكرته صحيفة "الصيحة السودانية".

وتدور الفكرة الأساسية للمسلسل الكوميدي حول بعض عادات البلدان العربية، وصورت الحلقة الخاصة بالسودانيين زواج فتاة على أنه صفقة بيع وشراء، وهو ما زاد الطين بلة، حيث طالب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بتدخل الدولة بشكل عاجل لوقف ما أسموه "العبث" بالشخصية السودانية.

وهذا ليس العمل الرمضاني الأول الذي يثير غضب السودانيين، حيث سبق وأن تسبب المسلسل المصري "أبو عمر المصري" في أزمة بين مصر والسودان، تم على إثرها استدعاء الخرطوم للسفير المصري، وتسليمه مذكرة احتجاج على ما ورد في الحلقات الأولى من المسلسل الذي اعتبرته الخرطوم مسيئا لها.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/02 الساعة 10:16