أردنية تقدم كتاباً لقداسة البابا حول التعايش الديني في المملكة

مدار الساعة - أهدت مراسلة صحيفة الجوردن تايمز، والباحثة المتخصصة في قضايا التعايش الديني، رولا سماعين، نسخة من كتابها "حصن السلام: التجربة الاردنية في حوارات الأديان ونموذج العيش المشترك" إلى قداسة البابا فرانسيس، خلال لقائها به ضمن المقابلة العامة التي جرت في ساحة القديس بطرس في حاضرة الفاتيكان.

وجاءت مشاركة سماعين يوم أمس الأربعاء في المقابلة العامة لقداسة البابا ضمن وفد بدعوة وترتيب من خالد عكاشة رئيس مكتب العلاقات الإسلامية في المجلس البابوي للحوار بين الأديان في الفاتيكان وسفارة الفاتيكان في عمان.

وأعربت سماعين عن سعادتها بهذه الخطوة معتبرةً أنها شرف وتكريم كبير لها بأن قَبِل قداسة البابا كتابها هدية، مضيفةً أن البابا نفسه وقيادات رسمية في حاضرة الفاتيكان تدرك الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني في تعزيز حوار الأديان والسلم والعيش المشترك.

يشار إلى أن كتاب "حصن السلام"، الذي أطلقته سماعين في شهر أيار 2017، يسلط الضوء على جهود الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، في تعزيز الوئام الديني والتسامح والحوار بين اتباع الأديان، كما يقدّم تحليلا لفلسفة الهاشميين في حوار الأديان، فضلا عن تقديم قراءة موسعة لفكر جلالة الملك، من خلال دراسة مضامين خطاباته ومقابلاته ونشاطاته المتعلقة بالحوار بين الأديان والتعايش الديني والتصدي لخطر الفكر المتطرف.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية