المغرب تستعد لإستضافة المصورين العرب

مدار الساعة - إقتربت ساعة الصفر لانطلاق أكبر مسابقة تصوير يشهدها العرب " مسابقة الرحالة العرب " والتي سوف تستضيفها المملكة المغربية في شهر يوليو القادم والتي سيتنافس خلالها 15 فريق تصوير عربي للفوز بجائزة أفضل فريق تصوير عربي، من خلال منافسة تصوير داخل أعماق المغرب تشمل 12 مركزا جهويا يعايش خلالها المصورون المجتمع المحلي في اكثر من 15 مدينة مغربية يتنافس الجميع من خلال المحتوى المحلي الثقافي والسياحي والاجتماعي في تنافس إحترافي لإضهار هذا المحتوى بشكل مهني إبداعي .

من جانبه صرح رئيس مجلس ادارة المسابقة د. خالد الرشيد أن مسابقة الرحالة العرب منتج عربي عالمي يخدم مواهب التصوير والابداع العربي، وكذلك إبراز القيمة الثقافية والسياحية والحضارية للدول والتعريف بعادات وتقاليد وقيم الشعوب.

وفِي سؤال عن سبب اختيار المغرب لانطلاق مشروع مسابقة الرحالة العرب ذكر أن المغرب بلد الفصول الأربعة حيث تتوفر جميع الظروف الطبيعية في فصل واحد كالثلوج والصحاري والجبال والسهول والبحار والأنهار ، يضاف الى ذلك عراقة وتاريخ وحضارة المغرب والموروث الشعبي المتنوع والفريد، واللجنة المعنية بإختيار الدولة لم تترد في اختيار المغرب للميزات النوعية التي يتميز بها المغرب.


الرشيد ... الذي قدم مؤخراً من المغرب بعد الانتهاء من التجهيزات النهائية للتصفيات النهائية للمسابقة ذكر بأن هذه المسابقة العالمية بدأ العمل عليها منذ أكثر من عامين، شارك في هذا العمل العديد من الفرق المهنية والمختصة في مجالات التصوير ومن خبراء السياحة والسفر ، لتصميم واعتماد برامج إحترافية تليق بالمسابقة ، كما تم التنسيق مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة في المغرب والتي دعمت هذا المشروع الوطني والذي من المتوقع أن يساهم ، بشكل كبير في إظهار الصورة الحقيقية للمغرب ومقوماته السياحية والثقافية بإحترافية عالية وتنافس مهني من خلال محترفي التصوير العرب.

وفِي ختام حديثه قدم سعادته الشكر الجزيل لجميع الداعمين والشركاء ، سائلاً المولى عزوجل التوفيق وأن تحقق المسابقة أهدافها المرجوة


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية