اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«الحرة والتنموية» تباشر بتلفريك عجلون

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/27 الساعة 14:34
مدار الساعة,الأردن,شركات,رئيس,اشتفينا,اقتصاد,الصوان,أعمال,

مدار الساعة - دعت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية اليوم الشركات العالمية المصنعة لأنظمة التليفريك للمشاركة في عطاء تنفيذ تلفريك عجلون.

وقال رئيس مجلس ادارة المجموعة المهندس منير عويس ان الدعوة تاتي ضمن الخطوات التي تقوم بها الحكومة للاستفادة من مقومات منطقة عجلون الطبيعية، كقلعة الربض ومركز الزوار وغابات اشتفينا والموقع السياحي البيئي لمحمية غابات عجلون.
اضافة للطريق المؤدي إلى غابات برقش مما سيعمل على إيجاد ممر تنموي نشط، يمكن تعزيزه والتأكيد عليه بربطه مع مشاريع قريبة ترفده بفعاليات التكامل الاقتصادي التنموي.

وقال عويس في بيان صحفي اليوم الاحد ان المجموعة ستبدا بتطوير سياحي واقتصادي لمنطقة الصوان التنموية في محافظة عجلون، ووفق برنامج لتطوير المنطقة يشمل منطقة الصوان وومنطقة اخرى محاذية لقلعة عجلون بحيث يربط بينهما خط التليفريك، إضافة إلى موقع ثالث مخصص للسياحة البيئية ويشمل مواقع للتنزه والرحلات والتخييم.

واوضح البيان ان الموقعان الرئيسيان الرابط بينهما التلفريك يقومان على أنشطة سياحية كالمطاعم والمقاهي وموقع لعرض وبيع المنتجات الزراعية وعدد من المحلات التجارية والحرفية المتنوعة التي تهدف إلى تعزيز استفادة أبناء المجتمع المحلي من المشروع، وكذلك مركز للاستعلامات وإدارة، والخدمات العامة الضرورية كدورات المياه ومواقف السيارات والباصات.

وكانت المجموعة الأردنية قد أنهت الخطوات التحضيرية لهذا المشروع من حيث عمل المسح الطبوغرافي التفصيلي لقطع الأراضي التي سيقام عليها المشروع لتحديد مواقع الأشجار والصخور المهمة لغايات المحافظة على طبيعة قطع الأراضي الحرجية، كما قامت بإحالة عطاء أعمال تصميم المباني الخاصة بمحطات التلفريك والفعاليات التجارية التابعة للمشروع على شركة استشارية محلية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/27 الساعة 14:34