اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«سيدات ورجال الاعمال المغتربين» تحذر من كارثية اثار قانون الضريبة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/25 الساعة 00:53
مال,قانون,مدار الساعة,الأردن,رئيس,اقتصاد,

مدار الساعة - حذرت جمعية ( تواصل) سيدات ورجال الاعمال الأردنيين المغتربين من العواقب الوخيمة المُحتملة من إقرار قانون الضريبة الجديد.

وقال فادي المجالي رئيس مجلس إدارة الجمعية ان القانون المعدل والذي يعتبر الثالث منذ العام ٢٠١٠ سيعود بعواقب وخيمة على المستوى المعيشي للمواطنين ونمو الاقتصاد الوطني على حد سواء.

واشار المجالي إلى ان مبلغ ٢٣٠ مليون دينار "حسب التقديرات الرسمية" والذي سيتحقق كإيرادات جديدة لن يتناسب وحجم الضرر المؤكد الذي سيلحق بمجمل الاقتصاد الوطني.

وأوضح المجالي ان إقرار القانون سيشكل المسمار الأخير في نعش الاستثمارات الأجنبية ويعتبر تهديداً مباشراً للاستثمارات الخارجية، حيث يعمد المستثمر الأجنبي لدراسة التشريعات الضريبية قبل ان يتخذ اَي قرار استثماري في اَي دولة.

اضافة لأثره المباشر على تآكل دخول الطبقة المتوسطة واضعاف قدرتها الشرائية واهلاك قوتها الاستهلاكية مما يؤدي لزيادة نسب البطالة والفقر ما ينتج عنه من انعكاسات خطيرة على النسيج المجتمعي.

ورأى ان مزيداً من الضرائب على قطاعي الصناعة والزراعة تشكل تهديدا حقيقيا لأمننا الاقتصادي.

ودعا المجالي الحكومة الى تنويع مصادر ايراداتها بعيدا عن الضريبة التي تشكل ما يزيد على ٦٥٪؜ وهو ما يظهر بوضوح التشوه في هيكلية الايرادات المحلية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/25 الساعة 00:53