اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اربد : 30 طنا من النفايات تطرحها حسبة الخضار والفواكه يوميا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/24 الساعة 14:50
اربد,مدار الساعة,مال,

مدار الساعة - بلغت كمية النفايات التي تطرحها حسبة الخضار والفواكه وسط مدينة اربد التجاري " حسبة المفرّق" قرابة 30 طنا يوميا تشكل تحديا لدائرة البيئة في التعامل معها من خلال تخصيص الاليات والكوادر للتعامل مع هذا الواقع .

وبحسب مدير الدائرة احمد ابو الرب ان الحسبة تشكل هما بيئيا مرهقا بشكل يومي نظرا لحجم النفايات الكبير التي يتم طرحها والتي يتطلب ازالتها برنامجا يوميا كونها متوالدة بشكل متكرر تبعا لطبيعة عمل السوق .

وقال ان مواسم الشراء خاصة الشهر الفضيل تتزايد فيها كمية النشاط في الحسبة ما يفاقم من مسؤوليات العمال خاصة في ظل عدم تعاون التجار من جهة واصحاب البسطات من جهة اخرى ما يسبب اذى وانزعاجا لرواد المنطقة عموما والمصلين في مسجد اربد الكبير الملاصق للحسبة .

واعرب ابو الرب عن امله بتعاون اصحاب المحال خاصة هذه الفترة لضمان بقاء المنطقة نظيفة موضحا ان الاعمال التي تنفذ يوميا في ساعات الليل وحتى ساعات الفجر الاولى تتعدى مسألة تجميع النفايات ونقلها الى شطف المنطقة بالكامل ورشها بالمبيدات الحشرية وتعقيمها اسبوعيا .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/24 الساعة 14:50