اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

محطه الجيزه

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/21 الساعة 00:26
مدار الساعة,الاردن,معان,عمان,

مدار الساعة - كتب المدير العام لمؤسسة الخط الحجازي الاردني عطوفة المهندس عزمي نالشك على صفحته الفيسبوكية

محطه " الجيزه "
الخط الحديدي الحجازي هو جزء من تاريخ الدوله الاردنيه ... ويمتد لمسافه ٤٥٠ كم من شماله الى جنوبه... وتوجد على مساره محطات بعضها لايزال عاملا منذ ١١٠ سنوات ...وبعضها خارج الخدمه .
اما محطه " الجيزه " ...فلها خصوصيه في تاريخ الاردن المعاصر ...فقد تم اعلان تأسيس الدوله الاردنيه من قبل جلاله الملك المؤسس ...طيب الله ثراه ...من هذه المحطه... لدى وصول جلالته اليها في رحلته من معان الى عمان ...عبر قطار الخط الحديدي الحجازي ...وذلك في الحادي والعشرين من تشرين الثاني عام ١٩٢١.
لذلك...كان لزاما علينا ...منذ تولينا اداره هذه المؤسسه الوقفيه ...التراثيه ...ايلاء هذه المحطه الرعايه التي تستحقها...وتليق بتاريخ الاردن ....فقمنا
بإعاده ترميمها و تأهيلها...من خلال موازنه المؤسسه ...ليعود الرونق والألق للمبنى ...والمرافق الاخرى ...والتي اشتملت على كافتيريا... وملاعب... والعاب اطفال ...ومظلات ...وجلسات للعائلات ...مع الاحتفاظ بالعبق التاريخي للمحطه ...كما تم التنسيق مع هيئه تنشيط السياحه ...ليتم وضعها على الخارطه السياحيه الاردنيه .
الدعوه موجهه لكل الاردنيين ...وضيوف الاردن ...لزياره المحطه ...من خلال رحله القطار الحجازي ...او التوقف بها اثناء التوجه الى مدن الجنوب الاردنيه .
وكل عام وانتم بخير .





مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/21 الساعة 00:26