اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الكويت.. دولة الاعتدال والبذل والعطاء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/20 الساعة 14:30
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

• انتهجت دولة الكويت بقيادة أميرها المحبوب سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه ومتّعه بموفور الصحة والعافية سياسة الحكمة والاتزان والوسطية والاعتدال في تعاملها مع قضايا الأمة. بعيداً عن التسرع باتخاذ القرارات الارتجالية غير المدروسة وبعيداً عن التعصب أو التشنج أو التمترس في خندق ضد آخر. مما جعلها محط احترام وتقدير جميع دول العالم. وكسبت ودّ وثقة الشعوب الشقيقة والصديقة. وكان لهذه السياسة الحكيمة الأثر الكبير لإدامة نعمة الأمن والاستقرار التي تنعم بها دولة الكويت ورفاه شعبها الطيب الكريم. وللكويت الفضل الكبير في مدّ يد العون والمساعدة للأشقاء والأصدقاء ولشعوب العالم الأخرى التي تعرّضت بلدانها لظروفٍ طارئة أدت لصعوبة العيش وضنك الحياة الإنسانية.

• هذا البذل والعطاء والسخاء الإنساني المتواصل من دولة الكويت للداني والقاصي دون أن يتوقف أو يتأثر بظروفٍ طارئة. لا يريدون منه أي اطراءٍ اجتماعيّ أو بهرجةٍ إعلامية أو مكاسب سياسية. وإنما يعتبرونه إرضاءً لوجه الله سبحانه وتعالى الذي قال ﴿الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ثُمَّ لَا يُتْبِعُونَ مَا أَنْفَقُوا مَنًّا وَلَا أَذًى لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ﴾ صدق الله العظيم. وامتثالاً لتوجيه رسول الإنسانية والرحمة " محمد " صلوات الله وسلامه عليه " مَثَلُ المؤمنين في تَوَادِّهم وتراحُمهم وتعاطُفهم مثلُ الجسد، إِذا اشتكى منه عضو: تَدَاعَى له سائرُ الجسد بالسَّهَرِ والحُمِّى ".

• حمى الله الكويت العروبي بأصالته الحكيم بقيادته. الزاخر بإنسانيته وعطائه. وأدام الله عليه نعمة الأمن والأمان. وحفظ الله أميرها المحبوب أمير الحكمة والاتزان والاعتدال. أمير الخير والسخاء والبذل والعطاء. وحفظ الله شعب الكويت الكريم المضياف العروبي بتواضعه وكرمه وديوانياته المشرّعة أبوابها للأشقاء والأصدقاء والضيوف وعابري السبيل. تشتمّ منها رائحة الطيب والعنبر والهال عنوان الكرم والصفح والجود.

• وكم نحن بأمس الحاجة للحكمة والاعتدال وصوت العقل الذي يجمّع ولا يفرّق لتجاوز الخلافات وتوحيد الصفوف للتصدي لما يحاك ضدّ أمتنا من مؤامرات وأطماع وأخطارٍ جسام. خاصةً في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة التي تعصف بأمتنا.

wadi1515@yahoo.com

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/20 الساعة 14:30