اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الطعام.. طاقة احتراق.. وطاقة إئتلاق

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/20 الساعة 03:15
مدار الساعة,نعي,

بقلم: محمد فؤاد زيد الكيلاني

خلقنا الله من طاقة وهذه الطاقة بحاجة إلى تغذية ووضع الله لنا كيف يتم تغذية هذه الطاقة سواء كانت بالطاقة الروحانية أو بالطاقة المادية ، لكي نعيش علينا أن نغذي أجسامنا بالطريقة التي أرادها الله لنا من خلال ما نزل على سيدنا محمد في القرآن العظيم لتكون طاقتنا مليئة بالنورانية، وعلينا أن نعرف أن هناك طاقتين طاقة احتراق وطاقة إئتلاق وأردت هنا أن أبين الفرق بينهم.

طاقة الاحتراق : هي الطاقة التي يتم احتراقها عندما نقوم بتناول الطعام وهي التي تساعد البشر على العيش ، لكن هذه الطاقة تسمى بـ طاقة الاحتراق لاستمرارية العيش لان شعوب العالم تقوم بتناول الطعام بأي طريقة كانت ولا يهم نوع الطعام .

طاقة الإئتلاق : هي ذاتها تناول الطعام لكي نعيش على هذه الأرض للأجل المسمى ، ما يميزها عن غيرها أن الأكل يكون بها حلال ، ويذكر عليها اسم الله دائماً ، وأي طعام أو شراب يذكر عليه اسم الله يعطينا طاقة إئتلاق وإذا لم يذكر يعطي طاقة احتراق .

قال تعالى وَلَا تَأْكُلُوا مِمَّا لَمْ يُذْكَرِ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ. (الأنعام: 121) ، ولو تأملنا في هذه الآية نجد أن هناك نهياً عن الأكل الذي لم يذكر اسم الله عليه هذا كلام الله في كتابة المبهر المعجز .

إذن الأكل على الطريقة الإسلامية والابتعاد عما حرمه الله علينا يجعلنا نعيش ونحرق طاقة تسمى طاقة الإئتلاق لأنه أمر من الله وغير ذلك تكون طاقة احتراق لاستمرارية الحياة والله اعلم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/20 الساعة 03:15