اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الحباشنة: منين طلع لينا هذا كمان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/19 الساعة 10:58
مدار الساعة,نائب,رئيس,وزير,اقتصاد,الشامل,الأردن,جلسة,قانون,ضريبة الدخل,قوانين,

مدار الساعة - علق النائب صداح الحباشنة على تصريحات نائب رئيس الوزراء وزير الدولة للشؤون الاقتصادية، الدكتور جعفر حسان، بأن العبء الضريبي الشامل على المواطن الأردني أقل من دول في منظمة التعاون والتنمية ودول شرق أوسطية أخرى.

وقال الحباشنة "منين طلع لينا هذا كمان خلينا في الملقي بكفي".

وأضاف الحباشنة "نائب رئيس حكومة الجباية جعفر حسان رئيس جماعة التحول الإقتصادي الذين عادوا واطلوا علينا من جديد بعد ما باعوا وخصخصوا جميع المؤسسات الوطنية شوفه رأيه في الضرائب".

وكان جعفر حسان، قال خلال جلسة حوارية عقدها منتدى الاستراتيجيات الأردني الثلاثاء الماضي، إن الهدف من مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل هو إيجاد تشريع إصلاحي مستقر ينطوي على مفاهيم جديدة تخدم المكلف وتعمل بشكل جاد على محاربة التهرب، وتسهم في تحسين التحصيل الضريبي، "الذي لم تعالجه القوانين السابقة بفاعلية".

وردا على سؤال حول توسيع القاعدة الضريبية، قال حسان إن وجهة نظر الحكومة في ذلك شمول نحو 10 بالمئة من المواطنين بدلا من 5 بالمئة، وهو أمر يأخذ في الاعتبار الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية.

وفي هذا الإطار، بين حسان أن العبء الضريبي الشامل على المواطن الأردني أقل من دول في منظمة التعاون والتنمية ودول شرق أوسطية أخرى.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/19 الساعة 10:58