«جمعية المستشفيات الخاصة» ترحب بقرار خفض التعرفة الكهربائية

مدار الساعة - ثمن رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري عالياً قرار هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تخفيض التعرفة الكهربائية على قطاع المستشفيات الخاصة.

واعتبر الحموري أن استجابة الحكومة ممثلة بدولة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي والفريق الوزاري ووزير الطاقة والثروة المعدنية للمطالب المتكررة من قبل الجمعية خطوة في الاتجاه الصحيح وقد لقيت صدى إيجابياً واسعاً من قبل المستشفيات الخاصة ، حيث ستؤدي الى تخفيض فاتورة الطاقة وتساهم في التخفيف من النفقات التشغيلية المرتفعة للمستشفيات الخاصة والتي كانت تعرفة الكهرباء أحد أسباب تضخمها.

وأضاف أن من شأن خفض التعرفة الكهربائية دعم مساعي المستشفيات الخاصة لتطوير خدماتها وتجهيزاتها الطبية وذلك من خلال استثمار ما سيتم خفضه من فاتورتها الكهربائية لهذا الغرض.

وقال الحموري أن هذا القرار يأتي أيضاً تمشياً مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة دعم القطاع الصحي الأردني والسياحة العلاجية من أجل الحفاظ على مكانة الأردن كمقصد للعلاج للمرضى الوافدين من مختلف دول العالم ورفع تنافسية هذا القطاع الحيوي، كما أنه يأتي ضمن اجراءات اتخذتها الحكومة لإسناد القطاع الصحي ودوره في دعم الاقتصاد الوطني والتي كان من بينها تخفيف إجراءات منح تأشيرات دخول لمرضى الجنسيات المقيدة إلى الأردن لتلقي العلاج.

وبين أن مجلس ادارة الجمعية يلمس تعاونا متزايدا من الحكومة في معالجة التحديات التي يواجهها القطاع بما سيساهم في زيادة تنافسيته ، وبالنتيجة سينعكس ايجابا على تحسين الاداء وزيادة الايرادات وخلق المزيد من فرص العمل للأردنيين ، خاصة وأن قطاع المستشفيات الخاصة يعتبر من أكثر القطاعات الاقتصادية من ناحية القيمة المضافة لأنه يعتمد بشكل كبير على الكوادر البشرية والجزء الاكبر من النفقات التشغيلية تصرف على رواتب العاملين وخدمات ومشتريات محلية .


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية