مسرحية «ثامن أيام الاسبوع» تفوز ب 3 جوائز في مهرجان عمون

مدار الساعة - فازت مسرحية "ثامن أيام الاسبوع" للمخرج محمد الجراح، بثلاث جوائز من أصل خمسة، من بينها جائزة التحكيم الخاصة لأفضل عمل متكامل، وذلك في ختام فعاليات الدورة السابعة عشر لمهرجان عمون لمسرح الشباب الذي تنظمه مديرية الفنون والمسرح التابعة لوزارة الثقافة.

كما فازت المسرحية التي بنيت على نص للمؤلف العراقي علي الزيدي، واتكأت على الرمزية، بجائزة أفضل إخراج مناصفة مع مسرحية "محاكمة زنوبيا" إخراج محمد العشا، وجائزة أفضل ممثل للفنان راتب عبيدات.

ومنحت لجنة التحكيم في الحفل الذي حضره وزير الثقافة نبيه شقم مساء أمس في المركز الثقافي الملكي جائزة أفضل نص محلي لمسرحية "تفاح" تأليف وإخراج جمال الرشيد، وجائزة أفضل تأليف موسيقى ومؤثرات الصوتية لعبد الرزاق مطرية عن مسرحية "محاكمة زنوبيا"، وجائزة افضل ممثلة للفنانة دانا ابو لبن عن دورها في مسرحية "هستيريا بلا توقف".

وأوصت لجنة التحكيم في تقريرها الذي قرأه عضو اللجنة فراس زقطان، بزيادة عدد العروض المشاركة وذلك لإفساح المجال لأكبر عدد ممكن في المشاركة بالمهرجان، وتأكيد وتفعيل مشاركة غير الاكاديميين من خلال عقد ورشات اكثر مختصة بالفنون المسرحية، داعية إلى الاهتمام بشكل باللغة العربية.

وأكدت اللجنة أهمية دور وزارة الثقافة في تبني هذا المهرجان وتقديم المساعدة والتشجيع المادي والمعنوي ليكون خطوة في تحقيق ما يتطلع اليه المسرحيون الشباب وخوض تجربة التنافس والعيش في جو المهرجانات الفنية المسرحية لما لها من اكتساب خبرات فنانين مؤثرين في افكارهم وأعمالهم والتي يبذلون فيها الجهد الصادق والاَراء والافكار الحرة على طريق الابداع.

يشار إلى مهرجان عمون لمسرح الشباب يهدف لرفد الساحة الفنية المحلية بطاقات وابداعات شبابية فنية متميزة، واعطائهم الفرصة لتقديم انفسهم وابداعاتهم امام الجمهور سعيا من الوزارة إلى تطوير ادارة المهرجانات.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية