ثقافة المفرق تعلن عن استقبالها لطلبات الترشح لجوائز الشعر النبطي

مدار الساعة - اعلنت وزارة الثقافة/ مديرية ثقافة المفرق عن بدء استقبال الترشح لجوائز الشعر النبطي للعام الحالي في دورته الثالثة حيث سيستمر استقبال الطلبات لغاية 30 ايار الحالي.

وبين مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان، ان المسابقة تهدف الى التعريف بالمنجز الشعري النبطي الأردني وإتاحة الفرصة للشعراء والشاعرات من الاردن تقديم اعمالهم وتشجيعهم على الاستمرار في كتابة دواوين شعر نبطي بسوية فنية عالية لرفد المشهد الثقافي بها وتنمية روح التنافس البناء بينهم؛ حيث سيتم نشر الاعمال الفائزة او عرضها ضمن مشاريعها المختلفة.

ولفت الى ان شروط المسابقة هي ان يكون المتقدم اردني الجنسية، وان يكون المخطوط غير منشور مسبقا في أي وسيلة نشر ورقية او الكترونية واصيلا في مجاله ولم يسبق لصاحبه أن فاز عنه بجائزة محلية او دولية وان يكون المخطوط مطبوعا ومحققا للشروط التي تعلن عنها اللجنة التنفيذية من حيث المبدأ، وان يؤدي الرسالة الثقافية المتوخاة من الجوائز ويكون منسجما مع فلسفة قانون رعاية الثقافة اضافة الى عدم ادراج اسم المؤلف او رقم الهاتف داخل صفحات المخطوط دلالة على المؤلف .

واشار الى ان وزارة الثقافة ستمنح الفائزين ثلاث جوائز، الاولى تبلغ قيمتها الفي دينار لافضل مخطوط شعري يحتل المركز الاول والجائزة الثانية الف وخسمائة دينار للمخطوط الذي يحتل المركز الثاني والجائزة الثالثة الف دينار للمخطوط الذي يحتل المركز الثالث، اضافة الى منح كل فائز شهادة تقدير.

واوضح ان على الراغبين بالمشاركة مراجعة مديرية ثقافة المفرق لتعبئة نموذج الترشيح وارفاق الاعمال المشاركة على العنوان البريدي : مديرية ثقافة المفرق / ص.ب ( 242 ) الرمز البريدي ( 25110 ) المفرق، مرفقا بصورة عن الهوية وثلاث نسخ من المخطوط المرشح للجوائز .

وللاستفسار الاتصال على الرقم 026234556.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية