النابلسي :وزارة الشباب بصدد اطلاق بنك الافكار لاستثمار العقول الشبابية

 

 

مدار الساعة - قال امين عام وزارة الشباب د.ثابت النابلسي ان وزارة الشباب بصدد اطلاق "بنك الافكار" لاستثمار العقول الشبابية لخدمة وطنهم ويلبي طموحاتهم.

واضاف النابلسي خلال لقائه مندوبا عن وزير الشباب طلبة من جامعات العلوم التطبيقية والزرقاء الخاصة واربد الاهلية في برنامج "يوم مع الوزير للتغيير " الذي تنظمه وزارة الشباب ان الوزارة حريصة على وضع السياسات والخطط والبرامج التي من شانها تعزيز هوية الشباب الاردني وتمكينه والتي تلبي متطلباته وطموحه. .

وبين ان " بنك الافكار" يتماشى مع مستوى الابداع والابتكار وقدرة الشباب المساهمة في التنمية البشرية.

وقال ان الوزارة ستطلق برنامج مسارات الاردن التطوعية ضمن برامج معسكرات الحسين للعمل والبناء 2018 والتي تستهدف طلبه الجامعات كبرنامج تطوعي

وقال مساعد الامين العام د.سالم الحسنات ان الشباب الاردني يحمل الكثير من الافكار الريادية وان هذه اللقاءات من شأنها تبادل الافكار والآراء في اقامة البرامج الشبابية المتنوعة.

واشارت مستشار الامين العام اسماء الطويسي ان هذا البرنامج يهدف لتوسيع قاعدة العمل مع الشباب في الجامعات والوصول اليهم والاستماع لأافكارهم ومقترحاتهم وتوصياتهم.

من جهته قدم مدير الشؤون الشبابية فراس الشوابكة شرحا عن معسكرات الحسين للعمل والبناء مبينا اهدافهالا وبرامجها ومحاورها الى جانب فعاليات وبرامج المراكز الشبابية.

.

وناقش الشباب المشارك قضايا عدة تناولت اهمية استثمار اوقات الفراغ لدى الشباب واقامة برامج تتناسب وميولهم وتقديم الدعم اللازم للشباب المتميز والمبدع الى جانب ظاهرة البطالة والعنف الجامعي والكراهية والتطرف والتنمر ودعم المبادرات الشبابية وتعزيز ثقافة الخدمة المجتمعية.
وحضر اللقاء مستشار الامين العام الناطق الاعلامي عمر العزام

وعلى صعيد متصل التقى النابلسي الشابة المُبدعة الأردنية في العمل التطوعي والشبابي الدكتورة مروى صلاح، والتي قامت بإبتكار سبق علمي لنظرية المحاكاة على مستوى العالم لتطوير البحث العلمي والتعليم الاحترافي، وهي حاصلة على لقب باحث وعالم مفكر وصنفت من بين 100 شخصية ملهمة على مستوى العالم، ويُذكر انها وصلت للمرحلة النهائية في برنامج ملكة المسؤولية الإجتماعية.



التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية