وزير الثقافة يستقبل الشاعر الهقيش

مدار الساعة - أكد وزير الثقافة نبيه شقم أهمية إبراز تراث البادية الأردنية بكافة أشكاله من خلال النشاطات الثقافية وأية أفكار جديدة تسهم في حفظ الهوية الأردنية وتطوير الشعر النبطي كجزء أصيل من تراثنا وتاريخنا.

وقال خلال استقباله اليوم الشاعر الأردني صالح الهقيش الحاصل على المركز الخامس في برنامج المسابقات الخاص بالشعر النبطي "شاعر المليون" ان ما تحقق هو منجز أردني يدعو للفخر والاعتزاز، ويعكس التجربة الشعرية، والثقافة الواسعة والتي تجلت في الموضوعات التي تطرق إليها " الهقيش" في قصائده.

وأشار شقم إلى سعي الوزارة ضمن خطتها في الأيام القادمة لتقريب فكرة الشعر النبطي الذي ينتمي الى البادية الأردنية من خلال الإصدارت المختلفة وقطاع النشر لديها والمتمثل بمجلة أفكار ومجلة الفنون الشعبية التي تصدرها مديرية التراث في الوزارة للتعريف بهذا الشعر وأوزانه، وأهدافه.

بدوره، تحدث الشاعر الهقيش بحضور مدير الدراسات والنشر في الوزارة مخلد بركات عن مشاركته في البرنامج، وطبيعة المنافسة، وطبيعة الاختبارات التي تقع على عاتق المشارك، مبينا أنها المرة الأولى التي تشهد فيها هذه المسابقة المتخصصة بالشعر النبطي والتي أنطلقت منذ ثماني سنوات تواجد شاعر أردني في المراحل النهائية.

يشار إلى أن الشاعر الهقيش فاز العام الماضي بالمركز الأول بجائزة للشعر النبطي/ الدورة الثانية التي تنظمها وزارة الثقافة للتعريف بالمنجز الشعري النبطي عن ديوانه "عروق المصابيح" الذي سيطبع هذا العام.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية