اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عطية يطالب الملقي بالتدخل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/14 الساعة 12:16
مدار الساعة,نائب,رئيس,مجلس النواب,موظفو,الاردن,منح,معان,اقتصاد,اقساط,المتقاعدين,مال,تقبل,

مدار الساعة - طالب النائب المهندس خليل عطية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي التدخل لانهاء تضييق الخناق الممنهج والواقع على موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا" .

ووصف عطية خلال رسالته التي وجهها اليوم الاثنين عبر رئاسة مجلس النواب للدكتور الملقي ان كافة المطالب التي عرضها الموظفون بالمشروعة لافتا الى ان تلك المطالب بحاجة ماسة الى تدخل الملقي شخصيا لتلبيتها .

واشار عطية الى ان ابرز مطالبهم تتمثل بإعادة النظر في رواتب جميع العاملين تبعا للتضخم وغلاء الاسعار في الاردن، ومنحهم زيادة على رواتبهم المتآكلة مبينا انه منذ عام 2012 لم تتم اي زيادات على رواتبهم الاساسية سوى علاوة قيمتها 21 دينار مطلع العام الماضي حيث لم تشمل جميع العاملين ولم تحقق الغرض في التخفيف من معاناتهم الاقتصادية .

بالاضافة الى وجوب تحمل ادارة الوكالة كافة الزيادات الحاصلة على اقساط التأمين للموظفين والمتقاعدين مع الابقاء على وضع المتقاعدين تحت مظلة الأونروا ، و تعبئة الشواغر الوظيفية واعادة عمال وموظفي المياومة في مختلف البرامج والدوائر لتخفيف الضغط على العاملين الاساسيين .

و تابع عطية ان موظفي الأونروا اصبحوا ضحية للازمة المالية لما يتحملوه من العبء الوظيفي اليومي نتيجة لشح الموارد ما اوجد لديهم الشعور بالقلق الكبير على مستقبل وظائفهم وحقوقهم المالية .

وشدد في ختام رسالته على اهمية التدخل السريع لإنهاء تلك الازمة ، نظراً لخطورة الموقف وانعكاساتها على هذه الفئة التي تعتبر من مكونات ونسيج المجتمع الاردني.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/14 الساعة 12:16