انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

فلسطين النيابية توقع على «ميثاق القدس» (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/10 الساعة 15:52
فلسطين,مدار الساعة,مجلس النواب,رئيس مجلس النواب,الاردن,الهاشمية,

مدار الساعة – نددت لجنة فلسطين النيابية بقرار الرئيس الاميركي دونالد ترمب بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب الى القدس واعتبرته قراراً وباطلاً ومرفوضاً.

واكدت اللجنة في اجتماعها الذي عقدته اليوم السبت في مجلس النواب برئاسة رئيس اللجنة النائب يحيى السعود وحضور نائب رئيس مجلس النواب خميس عطية عدم شرعية القرار وانه ينحاز للاحتلال الاسرائيلي على حساب العالم العربي والاسلامي ومصالح الشعب الفلسطيني.

وقال النائب عطية ان قرار الرئيس الاميركي باطل وغير شرعي وان مجلس النواب والشعب الاردني والشعب الفلسطيني ضد التطبيع مع اسرائيل وان الدولة الفلسطينية ستقام على ارض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف مشيداً بوقوف الاردن الدائم الى جانب الاشقاء الفلسطينيين ودعم قضيتهم قضية العرب والمسلمين والمسيحيين ودعاة السلام.

من جهته قال السعود ان لجنة فلسطين النيابية ومجلس النواب والشعب الاردني يحذرون من ابعاد القرار الاميركي الذي سيشجع على العنف والتطرف والكراهية ويجعل المنطقة في توتر يتنافى مع قضية فلسطين العادلة وارساء قواعد السلام في منطقة الشرق الاوسط والعالم .

واضاف ان دعم الاحتلال من قبل أميركا أدى الى تشريد الشعب الفلسطيني وهو ما ترفضه اللجنة مثلما تنظر الى الخطوة الاميركية في نقل سفارة الولايات المتحدة الى القدس بأنها عداء لأكثر من مليار مسلم في العالم لافتاً الى الدور الاردني والوصاية الهاشمية في حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية.

واشار السعود الى ان رابطة " برلمانيون لأجل القدس" والتي تحمل ميثاق القدس قد لاقت دعماً في الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في استرجاع حقه وان القدس عاصمة لفلسطين وتم التوقيع على الميثاق من قبل لجنة فلسطين وبرلمانيين عرب ودولييين وسيوقع عليه مجلس النواب الاردني.

وتلا عضو لجنة فلسطين النيابية النائب سعود ابو محفوظ ميثاق القدس لافتاً الى الغطرسة الاسرائيلية ونضال الشعب الفلسطيني لاسترداد حقه التاريخي واقامة دولته على ارض فلسطين.

خميس عطية
خميس عطية

خميس عطية
خميس عطية

خميس عطية
خميس عطية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/10 الساعة 15:52