مؤتمر طبي يوصي بفحوصات وعلاجات جديدة تساعد على الانجاب

مدار الساعة - اوصى المؤتمر الدولي الرابع عشر لجمعية الامراض النسائية والتوليد بنقابة الاطباء بفحوصات وعلاجات جديدة تساعد على الانجاب والتي تم عرضها خلال المؤتمر.

ويذكر ان نحو 15% من الازواج في العالم يعانون من تاخر الحمل.

وقال استشاري الامراض النسائية والتوليد، عضو الهيئة الادارية للجمعية د.مهنا خطاب ان المؤتمر اوصى في ختام فعالياته، باستخدام الطرق والاساليب الحديثة في علاج الافراط وتنشيط المبايض.

واضاف ان المؤتمر تطرق الى طرق واسالبيب حديثة ومتطورة في جراحة التنظير، وطرق جديدة في علاج وجراحة السلس البولي عند النساء.

واشار د.خطاب ان المؤتمر حقق نجاحا كبيرا من خلال 50 محاضرة قدمها 31 طبيبا يمثلون نخبة الاطباء الباحثين المتميزين في مجال جراحة النسائية والتوليد، من امريكا وكندا وبريطانيا وروسيا وايطاليا واسبانيا وكرواتيا والسعودية ولبنان وسوريا بالاضافة الى الاردن.

وبين انه عقد خلال فعاليات المؤتمر 6 ورش عمل في مجال جراحة التنظير وتخطيط الجنين والسونار وطب الجنين.

واوضح د.خطاب ان المؤتمر ناقش احدث ماتوصل اليه العلم في مجال حالات العقم عند الرجال، وتاخر الحمل بين الازواج، واحدث ماتوصل اليه العلم في المساعدة على الحمل والانجاب وكذلك جراحة المنظار النسائية والفحوصات الجينية والوراثية وعلاج ألياف الرحم والجراحة النسائية البولية وحالات إلتصاق المشيمة داخل الرحم أثناء الحمل والولادة، وكيفية التعامل معها وكيفية العمل على تقليل نسبة الوفيات عند المرأة الحامل والكشف المبكر عن أمراض الجنين داخل الرحم بإستخدام جهاز الألتراساوند وخاصة أمراض القلب عند الجنين والتقنيات الجراحية الجديدة والتي تُجرى للجنين وهو داخل الرحم في حالات مرضية معينة والجديد في علاج سكري الحمل وإرتفاع ضغط الدم عند الحامل وكيفية التعامل مع توقف وتباطؤ نمو الجنين داخل الرحم والجديد في حمل التوأم، بالاضافة الى جلسة خاصة تَعنى بأمراض الأورام النسائية.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

آخر الأخبار

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية