عناب تفتتح مؤتمر سياحة المغامرة الثاني

مدار الساعة - مندوبة عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، افتتحت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب المؤتمر الثاني لمنظمة وكلاء السياحة والسفر المختصة بسياحة المغامرة (ATTAE) والذي يطلق عليه اسم Adventure Next Near East، اليوم الثلاثاء في البحر الميت.

وقالت عناب، إن استضافة مثل هذا المؤتمر للمرة الثانية يؤكد أهمية المملكة على خارطة السياحة العالمية، كما يتيح للأردن فرصة إظهار تجارب سياحة المغامرة الفريدة من نوعها في المملكة، فضلا عن طرح ومناقشة أفكار جديدة وخلاقة في مجال تطوير المنتج السياحي والفرص العديدة في مجال سياحة المغامرة.

وأضافت أن سياحة المغامرة تعتبر من التجارب السياحية سريعة التطور في العالم والأردن بشكل خاص، وحققت عدة نجاحات وتطورات في هذا المجال ما جعلت من الأردن مقصدا سياحيا عالميا.

وفي مؤتمر صحفي عقب حفل الافتتاح، بحضور رئيس منظمة السياحة العالمية الأسبق طالب الرفاعي وممثلين عن جمعية السياحة والسفر الأميركية، أشارت عناب إلى أن الأردن يعتبر من أفضل الوجهات السياحية بهذا النوع من السياحة حسب الوكالات العالمية المتخصصة بسياحة المغامرة.

وبينت أن الأردن يحظى بطبيعة متنوعة ونسيج اجتماعي متميز يجمع بين الأصالة والقدم والحداثة والتطور بطريقة متناغمة تجعل منه المقصد الأمثل لمثل هذا النمط من السياحة.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات إن انعقاد هذه الفعالية للمرة الثانية جاء نتيجة الجهود المشتركة لإنجاح هذه الفعاليات، مضيفا أن المملكة يعتبر المكان الأمثل للالتقاء بمزودي خدمة سياحة المغامرة من مكاتب السياحة والسفر والفنادق وغيرهم.

وأكد عربيات أهمية الجهود التي تبذلها هيئة تنشيط السياحة لإنجاح هذا المؤتمر من خلال مكتبها في أميركا الشمالية والمنظمة العالمية ATTAE.

وقال إن المؤتمر سيتيح الفرصة لتغطية إعلامية عالمية لسياحة المغامرات في الأردن حيث تمت دعوة 37 من الإعلاميين والمدونين والمصورين المتخصصين بهذا النوع من السياحة لزيارة الأردن ومشاركتهم في الأنماط والأفكار المحلية إضافة إلى مشاركة 200 مندوب سياحي.(بترا)


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية