اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

شركات في الاردن ترفض تعيين وتوظيف ’المحجبات‘

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/06 الساعة 22:02
شركات,الاردن,مدار الساعة,نائب,وزير,الأردن,

مدار الساعة - خاطبت النائب ديمة طهبوب وزير العمل بخصوص ما وصفته بالتمييز الذي تعانيه المرأة الأردنية خلال تقدمها للعمل في بعض المؤسسات والشركات، وجاء في الخطاب الذي وجهته النائب اليوم أن بعض المواطنات الأردنيات تعرضن للتمييز عند تقدمهن للوظائف التي تعلنها بعض الشركات، وأن هذه الشركات تجاهلت المعايير التي تحتكم للكفاءة والتخصص والقدرة على العمل، حيث امتنعت تلك الشركات عن تعيينهن بسب ارتدائهن الحجاب.

وقالت طهبوب إنها تلقت العديد من الشكاوى بهذا الخصوص، وأن هناك قصصا عجيبة حول هذا الأمر ، وأن كثيرا من النساء تعرضن لهذا التمييز.

ووصفت هذا السلوك من الشركات بأنه تمييز مرفوض ومدان، وأنه يعطل طاقات المرأة الأردنية ولا يحترم كفاءتها ويبعدها قسرا عن سوق العمل.

وطالبت النائب وزير العمل سمير مراد بالتعميم على الشركات والمؤسسات بمنع ممارسة هذا السلوك والتمييز السلبي على النساء بسبب اللباس خاصة الحجاب، وباعتماد والتزام معايير الكفاءة والشروط المنسجمة مع مهام الوظيفة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/06 الساعة 22:02