اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

البترا: مؤتمر يناقش الأبعاد التربوية والاجتماعية للسياحة (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/05 الساعة 15:50
مدار الساعة,تقبل,الأردن,ثقافة,رئيس,اقتصاد,

مدار الساعة - ناقش المؤتمر التربوي السياحي الذي أقيم في مدينة البترا، أوراق عمل متخصصة بمفهوم السياحة التربوية وأثر القطاع على المجتمعات المحلية، ودور السياحة في بناء مجتمع البترا حيث يعتمد الغالبية العظمى من أهالي اللواء على القطاع كمصدر رزق أساسي.

وأكد مدير تربية البترا بالوكالة الدكتور ابراهيم الشقيرات، دور الوزارة في تعزيز التربية السياحية والتوعية بأهمية القطاع، بكونه من القطاعات الواعدة التي ستوفر مستقبلا فرص عمل للأردنيين، إلى جانب أنه الواجهة الحضارية التي تعرف بحضارة وعراقة الأردن وتراثه.

وقال الشقيرات، ان مديرية التربية قد قامت في العديد من المدارس وبالتعاون مع قسم النشاطات بتنفيذ أنشطة حول تعزيز الوعي بأهمية القطاع السياحي والسبل المثلى للاستفادة منه.

وبينت مديرة مدرسة الزهراء الأساسية المنظمة للمؤتمر، أن إقامة المؤتمر يأتي نظرا للعلاقة الوثيقة بين السياحة والتعليم، وانطلاقا من دور التربية في تعميق الثقافة السياحية للمجتمع ولإعداد جيل يحمل مفاهيم إيجابية سياحية.

وأشارت إلى أن المؤتمر يأتي أيضا انطلاقا من الحرص على حماية إرث مدينة البترا الوردية وتحفيز رغبة طلبة المدارس للعمل في القطاعات السياحية، ولتنمية الحس لديهم لتمكينهم من الحفاظ على المواقع السياحية والمرافق العامة.

وأوضح رئيس مجالس التطوير التربوي في البترا خليفة الهلالات، أهمية السياحة كقطاع اقتصادي هام، وعلى ضرورة تعزيز وعي الجيل بأهميتها لتعظيم آثارها الإيجابية على المجتمع، والحد من تداعياتها السلبية.

واستعرض الهلالات عدد من تجارب أبناء المجتمعات المحلية الذين تمكنوا من النجاح في القطاع السياحي والوصول إلى مراكز قيادية فيه، تستحق المحاكاة من قبل الآخرين.

وتضمن المؤتمر الذي رعاه متصرف البترا بدر أبو تايه بحضور تربويين ومتخصصين بالسياحة، على حلقات نقاشية حول الأبعاد التربوية والاجتماعية وأهميتها في تحقيق التنمية المستدامة.

وأوصى المؤتمر بأهمية تعزيز مفاهيم السياحة في المناهج التربوية وإعداد جيل يؤمن بالأهمية الاقتصادية التي يشكلها القطاع بالنسبة للمملكة، نظرا لما تمتاز به من مقومات سياحية هامة.






مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/05 الساعة 15:50