اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إحذر من النجاح الزائد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/03 الساعة 16:25
مدار الساعة,نعي,

العمل عبادة، وإتقانه وإنجازه بأمانة وإخلاص مطلوب أيضاً ، هكذا تعلمنا، وهكذا تربينا، وهذا ما حث عليه ديننا.

لكن ما نراه ونسمعه ونلمسه في هذه الأيام الكالحة ، ان نجاحك الزائد وإبداعك وتميزك في عملك ، هو سبب المؤامرات عليك ، وكثرة الدسائس ضدك من الحاقدين والغيورين وأعداء النجاح ، وإبعادك عن طريقهم بالنهاية ، وللأسف هذه حقيقة ومن تجارب هذه الحياة المرّة.

نجاحك الزائد ، يعني انك لن تصل إلى منصب أعلى إلا بواسطة قوية، أو علاقة شخصية ، أو صدفة ، لكن لن تكون حسب الحق والعدل ، فهذا مستحيل ، ومن خبرة الحياة الرديئة ، ان معظم من يصل الى منصب عالي يكون ذو حظوة خاصة، لا علاقة لها بالمؤهلات ولا بالشهادات ولا الخبرات .

كفاءتك ومؤهلاتك وعلمك وخبراتك لا تعني شيئا أمام واسطة أو مناسبة بسيطة، أو مزاج خاص، أو إشاعة عنك أو تهمة لك، بلا أي وازع ديني أو أخلاقي .

نعم ، الحذر هذه الأيام من النجاح الزائد والإبداع الزائد ، لإختلاف التقييم ، التقييم الذي أصبح يعتمد على الواسطة والمزاج ، والشخصنة والعلاقات الخاصة ، والخوف من كل مبدع في عمله ، بعيداً عن الحق والعدالة والإستحقاق .

اليوم نعيش حالات إفشال وإقصاء وإبعاد بكل أشكالها ، في زمن التنفيع الفاسد الرديء والمصلحة الشخصية والعلاقات الخاصة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/03 الساعة 16:25