اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

نائب يتحدث عن أسباب نقل سفير الأردن بتل أبيب إلى مقر الوزارة!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/02 الساعة 20:09
نائب,الأردن,مدار الساعة,عمان,مجلس النواب,وزير,الجريدة الرسمية,

مدار الساعة - أكد مسؤول برلماني أردني، عدم وجود رابط بين نقل سفير بلاده في إسرائيل إلى مقر وزارة الخارجية في عمان، وبين التطورات التي تشهدها العلاقات الأردنية– الإسرائيلية مؤخراً، ومن بينها رفض الأردن لقرار الرئيس الأمريكي نقل سفارة بلاده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس وترحيب الجانب الإسرائيلي بذلك.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأردني، رائد الخزاعلة: "أنا أتوقع أنها حركة تنقلات طبيعية، لأنني أعلم أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي يعمل على تعديل نهج، وهذه معلومة لدي أن الأمر عبارة عن تغيير مواقع أو إحلال مسؤولين مكان مسؤولين".

وأضاف الخزاعلة "التنقلات تعمل على رفع السوية بشكل عام، لذا أتوقع أن ذلك من باب التغيير لا أكثر ولا أقل، وليس مرتبطا بموضوع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس"، بحسب سبوتنيك.

وصدر اليوم قرارا بنقل السفير الأردني في إسرائيل، وليد عبيدات، من السفارة الأردنية إلى مقر وزارة الخارجية بالعاصمة عمان .

وبحسب الجريدة الرسمية الصادرة عن الحكومة الأردنية، فقد "صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء رقم 7119 بتاريخ 2 نيسان/ أبريل 2018 المتضمن الموافقة على نقل السفير وليد عبيدات من السفارة الأردنية في دولة إسرائيل إلى المركز اعتبارا من تاريخ 15 تموز/ يوليو 2018".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/02 الساعة 20:09