اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الطفيلة.. بلا إبراهيم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/24 الساعة 20:27
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - كتب الدكتور صبري ربيحات

اليوم وغدا وفي الايام القادمة ستكون الطفيلة مدينة حزينة فقد رحل أحد أعمدتها وحرّاسها واكثر الذين حملوا همها واحسوا بوجعها..

لقد ظل الحاج ابراهيم الحناقطة يتحرك دون كلل او ملل يحادث رؤساء الوزارات ويلاحق المسؤولين من اجل حل مشكلات المحافظة ودفع مسيرتها في الزمن الصعب.

تحت كوفيته البيضاء وخلف نظراته المتفحصة التي كانت تقول نيابة عنه "اذا تبدلت الايام.. نحنا ما تبدلنا" تسكن آلاف الافكار والطموحات والاحلام وفي قلبه المحب الذي احتمل احزان رحيل الاحباب والعزوة محمود شقيقه الاقرب له عمرا واهتماما والذي بقي يذكره كلما التهم الصحراوي ضحية اخرى الى فجيعته بفلذة كبده النائب الاسبق عبدالرحمن قبل عامين وشقيقه عطا الله الذي بقي ملازما له طوال رحلة العناء والعطاء ومنذ ايام طحن الجبال التي تحولت الى بيوت وارصفة وجدران .

لقد كان ابو عبدالرحمن يحمل الطفيلة بين اضلاعه فيحرص على صورتها وسمعتها وهيبتها وجلالها. فلا يحل عليها ضيف الا وكان في استقباله يعطي بلا منة ويرحب وهو يستذكر ارث الاوائل الذين كانوا مثل الرواسي ثباتا والينابيع كرما. كانت نظرة واحدة في وجه الرجل كفيلة بان تنقلك الى زمن عبدالمهدي المرافي وحسن العطيوي وذياب العوران ومصطفى المحيسن وعبدالمطلب العكايلة وسالم الكردي وعبد المهدي العدينات ومحمد المحاسنة والعشرات من الرجال الذين كانوا مثالاً للكرم والفروسية والصلابة.

لم تنجح الخطوب ولا المحن ان تنسي ابا عبدالرحمن واجباته تجاه المحافظة التي ظل يذكرنا بتقصيرنا كلما حادثنا ليقول بان التلفزيون الاردني لا يغطي اخبارها وانشطتها وان الوعود التي يقطعها المدراء والوزراء لا تتعدى محاولات استرضاء او صرف مجالس كما كان يقول.

لقد تملكني الحزن بعد ان تلقيت خبر الرحيل وتخيلت حجم الفقد والفجيعة الذي سيحل بمدينتنا ومجلس اعمارها والفراغ الذي سيتبدى في كل مرة يلتئم فيها جمع ابناء المحافظة.

فبعد اليوم لن يقف ابو عبدالرحمن ليدعو القادمين من عمان وبقية المحافظات الى مائدته وبعد اليوم لن يأتيني صوتك الدافئ ليقول ان الكاميرا التلفزيونية لم تحضر لتصوير اوضاع المحافظة ومشكلاتها..

عمنا الغالي.. الرحمة لروحك والسلام عليك ولكَ منا كل الحب والدعاء والشكر على كل ما قدمته لنا وللمحافظة نيابة عنا ولاسرتك الطيبة الكريمة اطيب العزاء.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/24 الساعة 20:27