اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قطر تنقل ابن «الزعيم» من عمّان للدوحة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/24 الساعة 18:22
عمان,مدار الساعة,الاردن,الأردن,وزير,

مدار الساعة - نهار ابو الليل - أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم مرسوما يقضي بنقل ابن "الزعيم" السفير بندر بن محمد العطية من الاردن إلى ديوان عام وزارة الخارجية القطرية.

وغادر السفير بندر العطية المملكة منتصف العام الماضي بطلب من الحكومة الأردنية، بعد قرار تخفيض التمثيل الدبلوماسي لسفارة بلاده في الاردن.

والسفير بندر العطية هو ابن قائد الجيش القطري الحديث بعد الاستقلال محمد بن عبدالله العطية والملقب بـ"الزعيم"، وهو ايضا شقيق وزير وزير الدفاع القطري خالد العطية، ولدى والده "الزعيم" قصر في عمان.

وعرف "ابن الزعيم" صاحب العلاقات الدافئة مع العديد من مكونات المجتمع الاردني بقربه من كثير من طبقات المجتمع الاردني، سواء شيوخ العشائر أو سياسيين وغيرهم.

وتأتي هذه التطورات في سياق العلاقات الأردنية القطرية التي حاولت فيها المملكة النأي بسياستها عن تحالفها مع الدول المقاطعة من دون ان تعكر صفو التحالف من جهة او تقطع علاقاتها مع الدوحة من جهة اخرى.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/24 الساعة 18:22