اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بدء ترحيل الميناء القديم الى موقعه الجديد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/24 الساعة 17:01
مدار الساعة,الأردن,اليرموك,المنح,

مدار الساعة - أمين المعايطة - تسير عمليات نقل وترحيل ميناء العقبه القديم إلى موقعه الجديد بوتيرة متسارعه وضمن التوقيتات الزمنية ووفقا لخطة الاخلاء التي أعدت سابقا ووافق علبها محلس الوزراء.

وبإمكان كافة السفن التي تنقل الحديد والخشب والسيارات والحبوب والكبريت والاغنام ان ترسو ميناء العقبه الجديد اعتبارا من اليوم الأربعاء الخامس والعشرين من نسيان الجاري.

إلى ذلك أكد مدير عام شركة العقبه لادارة وتسغيل الموانئ المهندس محمد مبيصين ان عمليات إخلاء الميناء القديم تجري على مدار 24 ساعه بعقول وسواعد أبناء الشركة ومن مختلف دوائر وأقسام الشركة بوتيرة تضمن تنفيذ الخطة بنجاح تام مع الأخذ بعين الاعتبار كافة الأمور المتعلقه بعملية الإخلاء وعلى كافة الأصعدة.

وأضاف المبيضين في حديث صحفي امس في مقر الميناء القديم انه تم إخلاء مباني صوامع الحبوب في الميناء القدبم بالكامل بسعة 230 الف طن وهي جاهزة للازاله والهدم كما تم إخلاء وتنظيف كافة خزانة الزيوت المعدنية ومثل ذلك تم تنظيف خزانات مصفاة البترول الأردنية داخل الميناء القديم تمهيدا لازالتها ودعمها وتم نقل رصيف اليرموك العائم في الميناء القديم من الميناء الأوسط إلى رصيف اليرموك تمهيدا لنقل الروافع الثقليه بحرا إلى الميناء الجديد منوها إلى انه تم تفكيك الجزء الأكبر من سكة حديد العقبه من داخل الميناء القديم ولم يتبق سوى 600 مترا طوليا سيتم الانتهاء منها خلال أسبوعين كحد أقصى.

وأكد المهندس المبيضين انه تم إخلاء كامل الثلاجات العائده للقوات المسلحة الأردنية داخل الميناء القدبم تمهيدا لازالتها وهدمها كما تم إخلاء قسم تجديد الآليات كاملا وهو جاهز للازاله مؤكدا في الوقت ذاته انه تم نقل كافة معدات المحددة والمنحرة من الميناء القدبم إلى الميناء الجديد كما تم إخلاء كافة مرافق شركة ميناء العقبه الخدمات البحريه.

وبين المبيضين انه تم نقل 43 رافعة من مختلف الأنواع من بينها روفع عملاقة من الميناء القدبم إلى الميناء الجديد.

مشيرا انه تم تفريغ كميات ضخمه من مستودعات الفوسفات عبر تصديرها ولم بتبق سوى 20 الف طن مت مادة الفوسفات سيتم التخلص منها مع نهاية نيسان الجاري.

وقال المبيضين انه تم تدريب 93 موظفا باحترافية كاملة من دائرة العمليات والرقابة والسيطرة على البوابات الإلكترونية بالميناء الجديد كما جرى ترحيل ما يقارب 40 الف ملف من مختلف دوائر الميناء القديم الى الميناء الجديد.

ويذكر انه بإخلاء الميناء القديم ونقله إلى موقعه الجديد جنوبا سيتم تسليم موقع الميناء القديم الى مشروع مرسى زايد .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/24 الساعة 17:01