اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

برشلونة بخماسية يتوج بطلاً لـ «كأس أسبانيا»

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/22 الساعة 10:06
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - حصد نادي برشلونة، لقب كأس ملك إسبانيا، بعدما سحق إشبيلية، بنتيجة 5-0، اليوم السبت، في المباراة النهائية، على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

حملت خماسية برشلونة، لويس سواريز (هدفين)، في الدقيقتين 14 و40، وليونيل ميسي في الدقيقة 31، وآندريس إنييستا في الدقيقة 52، ثم فيليب كوتينيو في الدقيقة 69.

انطلقت المباراة، بضغط واستحواذ معتاد من الفريق الكتالوني، في وسط ملعب الخصم، حيث تولى الثنائي إنييستا وميسي، مسئولية البحث عن مخرج، للوصول إلى مناطق الخطورة لإشبيلية، الذي بدا منظما في الخلف.

جاءت بداية المحاولات الخطيرة في اللقاء، في الدقيقة 9، بعدما حصل ليونيل ميسي، على ضربة حرة، على حدود منطقة الجزاء، ليسددها، ولكن ارتدى ديفيد سوريا، قفاز الإجادة، وأخرج الكرة من المقص الأيسر، بشكل رائع.

وافتتح لويس سواريز، أهداف المباراة، في الدقيقة 14، حيث استقبل كوتينيو، كرة طويلة من الحارس ياسبر سيليسين، استغل بها سوء تمركز دفاع إشبيلية، ليمررها لسواريز، الذي أودعها الشباك بسهولة.

وتحرك الفريق الأندلسي من الوضعية الدفاعية، بعد مرور ربع ساعة، على أمل تعديل النتيجة، عن طريق الجناح كوريا، الذي كاد أن يحرز هدف التعادل، من كرة عرضية، ولكنها ضلت المرمى.

وواصل إشبيلية، ضغطه الهجومي، حيث نشطت أدوار وسط الملعب، بقيادة نزونزي، الذي أدار عملية تمويل المهاجمين، بالفرص عن طريق تمريراته البينية للطرفين، والتي استقبلها دفاع البلوجرانا بحسم وتركيز.

واستعاد برشلونة، سيطرته على مجريات اللعب، حيث لم يتوقف إنييستا وبوسكيتس وراكيتيتش، من التمريرات القصيرة في وسط الملعب، بالإضافة لتحركات ميسي وسواريز بين دفاعات إشبيلية، الذي فقد تماسكه مع مرور الوقت.

وفي الدقيقة 27، ظهر إنييستا في أولى محاولاته على مرمى الحارس سوريا، بعدما استغل عدم وجود رقابة عليه من مدافعي إشبيلية، ليسدد كرة يسارية مفاجئة، ارتطمت بالقائم.

ولم يجد لاعبو برشلونة، أي صعوبة في اختراق دفاع المنافس، ومع الدقيقة 31، قام جوردي ألبا بإرسال كرة عرضية بالكعب لليونيل ميسي، الذي سرق الجميع ووضع الكرة في المرمى، لتصبح النتيجة تقدم البلوجرانا بهدفين نظيفين.

وانهارت منظومة المدرب مونتيلا مبكرا، بعد تلقة صدمة الهدفين، في أول نصف ساعة، حيث ترك لاعبو الفريق الأندلسي، مساحات كبيرة في الثلث الخلفي.

وفي الدقيقة 40، قضى لويس سواريز على طموحات إشبيلية في العودة للمباراة، بتسجيله الهدف الثالث من تمريرة ميسي بين المدافعين، ليسكنها المهاجم الأوروجوياني، داخل الشباك.

ودخل برشلونة، الشوط الثاني، بمعنويات عالية وهدوء أكبر، ليتعامل مع رغبة إشبيلية الكبيرة في الدقائق الأولى من الشوط بشكل جيد، بفضل الضغط والتمركز الدفاعي الرائع.

وواصل البلوجرانا، حفلة الأهداف في مرمى سوريا، ومع الدقيقة 52، أوصل ميسي، إنييستا، بتمريرة انفرد بها بالحارس ليقوم الأخير بمراوغته، ويودع الكرة، داخل الشباك، في لقطة عاطفية ألتف فيها جميع لاعبي برشلونة، ليحتفلوا بهدف الرسام في آخر نهائي له مع الفريق.

وحاول إشبيلية، إحراز هدف حفظ ماء الوجه، حيث أرسل نزونزي، كرة بينية، خلف روبيرتو، وصلت إلى كوريا، في مواجهة الحارس ياسبر سيليسين، ولكن فشل في التعامل معها بشكل جيد.

وفي الدقيقة 69، رفض الحكم احتساب هدف لكوتينيو، لوجود لمسة يد على مدافع إشبيلية، ليقرر احتساب ركلة جزاء، نفذها النجم البرازيلي بنجاح، بعدما تركها له ميسي، ليشارك في الاحتفالية.

وأجرى فالفيردي، تبديله الأول، في الدقيقة 76، بخروج سيرجيو بوسكيتس، ودخول باولينيو من أجل زيادة التأمين الدفاعي، والخروج بالمباراة بشباك نظيفة، ثم أشرك عثمان ديمبلي بدلا من راكيتيتش في الدقيقة 82.

وهدأت المباراة، ليقرر المدرب فالفيردي، إخراج إنييستا، وسط تصفيق وتشجيع الجمهور، ويدفع بدينيس سواريز، قبل أن يطلق الحكم، صافرة النهاية، بفوز برشلونة.

Los jugadores y técnicos del FC Barcelona, acompañados de sus familiares, celebran la victoria en la Copa del Rey por 5 goles a 0 al Sevilla en el estadio Wanda Metropolitano de Madrid.

Messi se muestra cariñoso con su hijo Thiago.

Los jugadores y técnicos del FC Barcelona, acompañados de sus familiares, celebran la victoria en la Copa del Rey por 5 goles a 0 al Sevilla en el estadio Wanda Metropolitano de Madrid.

Andrés Iniesta ha paseado a sus hijas por el Wanda Metropolitano tras cuajar una final memorable.

Messi, Piqué, Iniesta, Busquets y Suárez celebran el título de Copa acompañados de sus hijos e hijas.

Sergio Busquets, acompañado de su hijo, celebra la victoria en la final de la Copa del Rey.

Los jugadores y técnicos del FC Barcelona, acompañados de familiares, celebran la victoria en la Copa del Rey por 5 goles a 0 al Sevilla en el estadio Wanda Metropolitano de Madrid.

Andrés Iniesta levanta eufórico el trofeo de la Copa del Rey.

Messi y Piqué se preparan para la foto con el trofeo acompañados de sus hijos.

Andrés Iniesta levanta el trofeo de la Copa del Rey.

Andrés Iniesta se abraza con Josep Maria Bartomeu, presidente del F.C. Barcelona, en la ceremonia de entrega de la Copa del Rey.

Andrés Iniesta besa el trofeo de la Copa del Rey que ha ganado el Barça ante el Sevilla.

Andrés Iniesta recoge el trofeo de la Copa del Rey.

Aficionados del Barça celebran la victoria por 0-5 ante el Sevilla en la final de Copa.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/22 الساعة 10:06