اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الجبهة الموحدة: الأردن يرفض تقسيم سوريا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/21 الساعة 13:38
الأردن,مدار الساعة,الاردن,العرب,منح,مال,عربية,

مدار الساعة - رفض حزب الجبهة الاردنية الموحدة، ما وصفه بـ"مؤامرة تلوح مخالب شياطينها بالافق لتقسيم سوريا تحت مخدر حشيش الارهاب وحقوق الانسان والاقليات وحالة الاندلسية السياسية بين الانظمة العربية".

وقال الحزب في بيان، تلقت "مدار الساعة" نسخة عنه "ان دمشق عمود الدولة القومية العربية وبغداد سندها وظهيرها والاردن الحالة القومية الناجحة بامتياز دون شعارات".

وجاء في بيان الحزب "الاردن وفي صموده بثقة امام اعاصير وعواصف ومؤامرات تجتاح المنطقة خلال عقد يجمع الاغلب ان المنطقة تتجه نحو منحنى صعب مصيري للجميع دون استثناء سواء بتغيير خطوط سايكس بيكو التي حافظت عليها النخب العربية (...) بالدم وعضت عليها بالنواجز مكاسب شللية للبعض وحوزات عائلية للبعض الاخر، او تفتت لانظمة حكم او هدم داخلي وشرذمة لبعض الدول في مشهد درامي متعدد ما بين نيرون شمالا وحصان طروادة شرقا وابا رغال جنوبا.

وأضاف "تقف القومية العروبية مشدوهة من حجم المأساة وتسارع الانحطاط وتسرب اليأس واندلسية الانظمة (...) فما ان يرى سرابا المواطن العربي ضوء في نفق هنا او هناك حتى يصدمه الواقع المرير لمشهد دماء عربية زكية تسيل دون توقف (...) فالاقصى اسير والعراق نحر من الوريد الى الوريد والشام احرقها نيرون و(...).

وقال "اعمى من لا يرى الشمس من الغربال على هذا يقف الاردن بثبات وتماسك رغم دمامل هنا وهناك تسبب بها ناكر جميل او ابن عاق او عميل فار متخفي عاد لعمالته ظنا ان الاردن في ضعف لا سمح الله او فاقد لحكم او وطن يتمنى هدم المعبد على من فيه لنتساوى معه بالخزي والعار ونسي ان الاردن موئل الاحرار ومنطلق الثوار..

وتابع البيان "لكل هذا وغيره الكثير ورغم خلافنا الشديد مع نظام حكم يقتل الاطفال ويشرد الشعب ... نرفض بشده مؤامرة تلوح مخالب شياطينها بالافق لتقسيم سوريا تحت مخدر حشيش الارهاب وحقوق الانسان والاقليات وحالة الاندلسية السياسية بين الانظمة العربية لان دمشق عمود الدولة القومية العربية وبغداد سندها وظهيرها والاردن الحالة القومية الناجحة بامتياز دون شعارات.

وشدد على أن "الاردن رغم اعتصاره الالم داخليا من فيروس الفساد وطفيليات مراكز القوى فان واجبه وفكره وشرعية نظامه القومي ليس محط شك او تقصير نحو اشقائه".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/21 الساعة 13:38