اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

كوريا الشمالية تغلق منشأة نووية وتوقف اطلاق الصواريخ البالستية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/21 الساعة 09:15
مال,مدار الساعة,اعلان,اقتصاد,

مدار الساعة - قررت كوريا الشمالية خلال الاجتماع العمومي لحزب العمال الحاكم إغلاق منشأة نووية أجرت فيها 6 تجارب نووية ، بحسب وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية.

وقالت الوكالة اليوم السبت إن هذا القرار تم التوصل اليه خلال الاجتماع العمومي الثالث للدورة السابعة للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم برئاسة الزعيم كيم جونغ اون الذي يرأس اللجنة المركزية .

وأوضحت الوكالة أن القرار الذي تم تبنيه بالإجماع كان بعنوان "الاعلان عن انتصار عظيم لمنهج بيونغ- جين" المتمثل في تحقيق التنمية الاقتصادية وتقوية القدرات النووية معا، ووقف التجارب النووية والاطلاق التجريبي للصواريخ البالستية العابرة للقارات بدءا من اليوم السبت.

وأوضح القرار أنه ومن أجل "تأكيد وقف التجارب النووية بشفافية وابداء حسن النوايا، سيتم اغلاق موقع إجراء التجارب النووية في شمال البلاد".

من جانبها رحبت كوريا الجنوبية بقرار كوريا الشمالية اليوم السبت تعليق إجراء التجارب النووية والصواريخ الباليستية وإغلاق موقع إجراء التجارب النووية.

وقال مكتب الرئاسة في بيان حسب وكالة يونهاب الرسمية اليوم "قرار كوريا الشمالية ذو مغزى من أجل النزع النووي في شبه الجزيرة الكورية وهذا ما يتمناه العالم"، مشيرا الى أن هذا القرار "سيعمل على إيجاد بيئة ايجابية لنجاح القمتين القادمتين مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/21 الساعة 09:15