اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

انطلاق بطولة الفارس الدولية للرماية بالقوس من ظهر الخيل في ميدان الراية بالديوان الملكي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/20 الساعة 13:15
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، رعى سمو الأمير هاشم بن الحسين كبير أمناء جلالة الملك، اليوم الجمعة، حفل افتتاح بطولة الفارس الدولية الثالثة للرماية بالقوس من ظهر الخيل، بمشاركة 48 متسابقا، من 25 دولة.

وتابع فعاليات حفل الافتتاح عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات، ومسؤولين مدنيين وعسكريين وعدد من محبي رياضة الفروسية وفنون القتال التراثية خاصة الرماية بالقوس.

وتنظم فعاليات البطولة بالتعاون والشراكة بين وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، ومديرية الأمن العام. ويحتضن ميدان الراية في الديوان الملكي الهاشمي منافسات بطولة الفارس على مدار يومي الجمعة والسبت.

ولدى وصول مندوب جلالة الملك، سمو الأمير هاشم بن الحسين، الذي يرأس فخريا اللجنة المنظمة لبطولة الفارس الدولية الثالثة للرماية بالقوس من ظهر الخيل، إلى ميدان الراية حيته ثلة من حرس الشرف.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عمر الرافعي كلمة ترحيبية قال فيها إن فن الرماية بالقوس من ظهر الخيل هو من فنون القتال القديمة، وهو مرتبط بالتراث الثقافي غير المادي للعديد من الحضارات والدول التي قامت بتطوير هذا الفن ضمن رياضات تقام لها بطولات ضمن أنماط متعددة.

وأشار إلى أن هذه البطولة تهدف إلى نشر هذه الرياضة والمساهمة في الحفاظ على هذا الإرث العالمي لحضارات مختلفة من ضمنها العربية والإسلامية والتركية والآسيوية والأوروبية.

ومن أبرز فقرات حفل الافتتاح العرض الذي قدمه حرس الشرف الشركسي، والذي حمل لوحات أدائية لفنون قتال من التراث الشركسي الأصيل باستخدام الأسلحة والأزياء التقليدية والتاريخية لفرسان الشركس، بالإضافة إلى فقرة أدائية تحاكي مجريات معارك تاريخية وتبرز دور الأسلحة التقليدية فيها.

وفي نهاية حفل الافتتاح قام المشاركون في بطولة الفارس الدولية بعرض أعلام دولهم، يتقدمهم علم البطولة وعلم المملكة الأردنية الهاشمية، البلد المضيف. ليعلن مندوب جلالته انطلاق منافسات البطولة رسميا.

ويتنافس المشاركون في البطولة لهذا العام ضمن ثلاثة أنماط تمثل أساليب أو مدارس مختلفة لفنون القتال والرماية بالقوس من ظهر الخيل، وهي: النمط الأوروبي المعروف بالهنغاري، والنمط الآسيوي المعروف بالكوري، والنمط الشرقي المعروف بالغارة، وهو أسلوب استحدثه الأردن، ويشمل فنيّ الرمي والطعن في آن واحد. وفي ختام فعاليات البطولة، سيتم تكريم أفضل ثلاثة متنافسين عن كل نمط على حدة، كما سيتم تكريم أفضل ثلاثة متنافسين عن أدائهم في الأنماط الثلاثة مجتمعة.

ويشارك في منافسات البطولة متسابقون من الأردن، استراليا، ألمانيا، امريكا، إيران، ايرلندا، بريطانيا، بلغاريا، بولندا، تركيا، جنوب إفريقيا، روسيا، رومانيا، السويد، سويسرا، فرنسا، فنلندا، قطر، كازاخستان، كندا، كوريا الجنوبية، لوكسمبورغ، ليختنشتاين، ماليزيا، وهنجاريا.

وكان الأردن قد نظم واستضاف الدورتين الأولى والثانية لبطولة الفارس الدولية في العامين 2011 و2012 .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/20 الساعة 13:15